التحالف: لا علم لنا بانتقال تنظيم الدولة لأفغانستان

التحالف: لا علم لنا بانتقال تنظيم الدولة لأفغانستان
التحالف: لا علم لنا بانتقال تنظيم الدولة لأفغانستان

قال المتحدث باسم لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية العقيد رايان ديلون إنه لا توجد معلومات لدى التحالف بشأن ما أوردته وروسيا عن نقل مقاتلين من التنظيم إلى أفغانستان، مؤكداً أن التحالف جادٌ في محاربة تنظيم الدولة وما يُقال خلاف ذلك غير صحيح.

وفي مداخلة لـقناة الجزيرة من مقر السفارة الأميركية في لندن، أوضح ديلون أن المعارك ضد تنظيم الدولة لم تنتهِ، لكن عملية في أثرت على هذه المعارك.

وأشار إلى أن أفرادا من قوات الديمقراطية تركوا منطقة شرق الفرات وانتقلوا إلى عفرين من أجل دعم العمليات هناك، وأكد أن هذا الأمر أدى إلى تباطؤ العمليات، لكن التحالف سيواصل جهوده لهزيمة تنظيم الدولة.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي شكك في وقت سابق في نجاعة طريقة تعاطي التحالف الدولي مع تنامي نفوذ التنظيم في أفغانستان والتدابير التي يتخذها للقضاء عليه.

وقال لافروف إن وجود تنظيم الدولة في هذا البلد "جدي إلى حد ما" ويقدر بحوالي ألف مقاتل يشكلون تهديدا لأمن البلدان المجاورة، مشيرا إلى أن "العسكريين الأميركيين وحلف الناتو يحاولون بكل الطرق الممكنة السكوت عن هذا التهديد وإنكار وجوده".

وانتقدت مرارا الإستراتيجية الأميركية في أفغانستان التي تعتبرها "بلا مستقبل"، وتستند في المقام الأول على "اللجوء إلى القوة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى