اليمن | الإرياني: صواريخ الحوثي دليل على تدفق الأسلحة من إيران

دان وزير الإعلام اليمني، الجمعة، الهجمات الصاروخية الحوثية التي حاولت استهداف الأراضي ، والتي أعلن تحالف دعم الشرعية في في وقت سابق اليوم التصدي لها.

كما اعتبر أن تلك الهجمات الصاروخية تؤكد استمرار تدفق الأسلحة من إلى الميليشيات الانقلابية في اليمن.

تهديد حياة مليونَيْ مغترب يمني

وقال في سلسلة تغريدات على : "ندين ونستنكر بشدة جريمة الاستهداف الإرهابي الفاشلة التي نفذتها الميليشيا الحوثية بعدد من الصواريخ الباليستية لأراضي المملكة العربية السعودية، والتي كانت تهدد حياة المدنيين والمدن الآهلة بالسكان من كافة الجنسيات، بينهم مليونا مغترب يمني في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني".

إلى ذلك، أضاف: "جريمة الاستهداف الصاروخي تؤكد استمرار تدفق الأسلحة الإيرانية للميليشيا الحوثية، ومضي الميليشيا في نهج التصعيد العسكري منذ مقتل قائد فيلق في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وتقويض كل جهود التهدئة".

ميليشيا الحوثي - اسوشيتد برس

كما اعتبر أن الميليشيات بهجماتها هذه تثبت إصرارها على العمل كأداة إيرانية لتصفية حسابات وتنفيذ أجندتها التخريبية في المنطقة وتهديد الأمن والسلم الدوليين.

يأتي هذا بعد أن أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، فجر الجمعة، اعتراض صواريخ باليستية أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه مدن سعودية، معتبراً أن أصبحت مكاناً لتركيب وتجميع وإطلاق تلك الصواريخ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى