السعودية | إجلاء سعوديين من كوريا الجنوبية.. ولا إصابات بكورونا

السعودية | إجلاء سعوديين من كوريا الجنوبية.. ولا إصابات بكورونا
السعودية | إجلاء سعوديين من كوريا الجنوبية.. ولا إصابات بكورونا

أعلن السفير السعودي في ، رياض المباركي، لـ"العربية"، عن إجلاء عدد من الطلاب السعوديين في مدينة "ديغو" بكوريا الجنوبية، بعد اكتشاف عدد من الإصابات بفيروس الجديد في المدينة نفسها.

وقامت السفارة بنقلهم إلى سيول عاصمة كوريا الجنوبية، بعد تواصل دائم مع الطلاب خلال الفترة الماضية، ومنذ اكتشاف عدد من الإصابات في المدينة.

وتابع المباركي قوله: "في البداية تم إجلاء الطلاب إلى أحد الفنادق القريبة من السفارة في العاصمة الكورية، ومن ثم إجلائهم عبر مطار إنشون إلى مطار أبوظبي ومنه إلى الأراضي ، عن طريق مطار الملك فهد بالدمام وآخرون عن طريق مطار الملك خالد بالرياض". وطمأن المباركي عن صحة الطلاب الذين تم إجلاؤهم، مؤكداً عدم وجود أي أعراض عليهم.

يذكر أن 95 طالباً يتابعون دراساتهم العليا في كوريا، إضافة إلى 115 طالباً مبتعثا، و80 ممن يدرسون على نفقتهم الخاصة، وطاقم السفارة والمكاتب الفنية التابعة لها وعددهم حوالي 70 مع عوائلهم، وكذلك 232 موظفاً مع عوائلهم في شركة أرامكو السعودية فرع كوريا.

وتتابع السفارة السعودية في كوريا الجنوبية بشكل مستمر وعلى مدار الساعة مع الجهات المختصة في كوريا وتقيم الأوضاع لجهة انتشار الفيروس في البلاد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى