فلسطين | وزارة الصحة الفلسطينية توصي بتوخي الحذر

فلسطين | وزارة الصحة الفلسطينية توصي بتوخي الحذر
فلسطين | وزارة الصحة الفلسطينية توصي بتوخي الحذر

لارا أحمد -

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان نشرته مساء الأحد الأول من آذار، عن رفع درجات التأهب للتوقي من فيروس كورنا المتفشي في المنطقة.

 وقد دعت وزارة الصحة جميع المؤسسات الحكومية والوزارات إلى إلغاء اجتماعاتها الدورية كإجراء وقائي ضد انتشار الفيروس بين العاملين فيها.

بالإضافة إلى ذلك، فقد أشارت مصادر مقربة من السلطة الفلسطينية أن وزير الصحة الدكتورة مي كيلة تدرس رفقة مستشاريه إلغاء صلاة الجمعة في مجمع الأقصى في هذه الفترة، بسبب المخاوف من انتشار الفيروس بين صفوف المصلين، حيث يحذر الأطباء حول العالم من التواجد داخل مجموعات بشرية كبيرة نظراً للطابع الوبائي للفيروس.

وقد أكد مدير الطب الوقائي بالوزارة في قطاع مجدي ضهير عن جاهزية الوزارة للتعامل مع أي حالة مصابة وعزلها عن صفوف المواطنين في مناطق مخصصة للحجر الصحي.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت، في وقت سابق، بدء العمل بنظام الحِجر الصحي، داخل النقاط البحرية والبرية، لفحص العائدين من الخارج، والتأكد من عدم حملهم لفيروس .

تجدر الإشارة أن كل دول العالم تقريباً تعيش حالة تأهب قصوى بعد انتشار المرض بسرعة جنونية، حيث تسبب كورونا في وفاة أكثر من ثلاثة آلاف شخص، إلا أن ترفض توصيفه بالوباء العالمي في هذه المرحلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى