فلسطين | غزة: صرف مساعدات مالية للعاملين في قطاع التعليم الخاص

فلسطين | غزة: صرف مساعدات مالية للعاملين في قطاع التعليم الخاص
فلسطين | غزة: صرف مساعدات مالية للعاملين في قطاع التعليم الخاص

: صرف مساعدات مالية للعاملين في قطاع التعليم الخاص

Author :

محمود ابو عواد محرر

CONTENT

Body :

غزة "" دوت كوم أعلنت وزارة العمل في قطاع غزة، عن صرف مساعدات مالية للعاملين في قطاع التعليم الخاص ممن فقدوا سبل العيش بسبب جائحة .

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن هذه الخطوة تمت بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مشيرةً إلى أنه تم تقديم مساعدات مالية لأكثر من 1500 من العمال المتضررين في قطاع التعليم الخاص، كونه من أبرز القطاعات المتضررة بشكل كلي.

وأشارت إلى أن عدد العمال الذين سجلوا في المجالات الرئيسية (رياض الأطفال، مراكز التعليم الخاص، المراكز المهنية الخاصة، المقاصف)، والتي تندرج في إطار قطاع التعليم الخاص، بلغ 16275 مسجلًا.

ولفتت إلى أنه تم اختيار المستفيدين ممن سجلوا من خلال موقع الوزارة، ومن انطبقت عليهم المعايير والتي تهدف للوصول إلى الأكثر تضررًا من العمال المسجلين في هذا القطاع.

وقالت إن هذه الخطوة أتت استمرارًا للجهود الرامية لتعزيز صمود العاملين في القطاعات المتضررة جراء الاجراءات الاحترازية المُعلن عنها في إطار حالة الطوارئ لمواجهة جائحة كورونا.

يشار إلى أن وزارة العمل بغزة نفذت منحة بقيمة مليون دولار بتمويل لجنة المتابعة الحكومية، لصالح 10 آلاف من العمال في القطاعات المتضررة جراء الجائحة، والتي بلغ إجمالي أعدد العمال المتضررين المسجلين في كافة القطاعات 138 ألف مسجل.

المصدر: القدس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى