اليمن | اليمن.. تسجيل 16 إصابة كورونا و3 وفيات 

اليمن | اليمن.. تسجيل 16 إصابة كورونا و3 وفيات 
اليمن | اليمن.. تسجيل 16 إصابة كورونا و3 وفيات 

أعلنت اللجنة العليا لمواجهة وباء كورونا في ، مساء السبت، أنها سجلت 16 حالة إصابة جديدة مؤكدةبالفيروس بينها 3 وفيات، في محافظتي عدن ولحج.

وأفادت اللجنة في تغريدة على حسابها بموقع ""، ان الحالات الجديدة المسجلة توزعت على 10 حالات في محافظة عدن، و6 حالات بمحافظة لحج بينها 3 ووفيات.

وبهذا يرتفع عدد الحالات المؤكدة التراكمية المعلن عنها في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، منذ العاشر من أبريل إلى 122 حالة، بينها 18 حالة وفاة.

تحذير من عواقب وخيمة

في السياق كشفت ميليشيا الحوثي، السبت، عن شفاء حالتي إصابة بفيروس كورونا في العاصمة ، لرجل وامراة، حسب وزير الصحة في حكومة الانقلابيين الحوثية غير المعترف بها دولياً، طه المتوكل.

ويرتفع عدد الإصابات المعلنة رسميا في صنعاء الى 4 حالات اصابة بينها حالة وفاة، وهو عدد أقل بكثير مما هو مسجل لدى المستشفيات ومراكز العزل والمجتمعات المحلية، ووسائل الاعلام والناشطين الذين يتحدثون عن اكثر من 400 حالة اصابة مؤكدة في مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية.

وكان بيان مشترك أصدره عدد من الأطباء في صنعاء، الجمعة، حذروا فيه من عواقب وخيمة نتيجة التستر على الوضع الصحي في مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية، وأعلنوا عن إخلاء مسؤوليتهم عن الوضع الصحي الكارثي في صنعاء، كما دعو إلى الإعلان عن العدد الحقيقي للإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى