الجيش الليبي: المعركة ضد المرتزقة ومطامع تركيا لن تتوقف

الجيش الليبي: المعركة ضد المرتزقة ومطامع تركيا لن تتوقف
الجيش الليبي: المعركة ضد المرتزقة ومطامع تركيا لن تتوقف

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة الليبية أحمد المسماري، مساء الخميس، أن المعركة ضد الإرهاب والمرتزقة ومطامع لن تتوقف.

وطالب في بيان ألقاه ونشر على صفحته على فيسبوك، جميع بدعمه في مواجهة تركيا والإرهاب.

وقال "نوجه التحية الى على تضامنها مع الشعب الليبي وحرصها على سلامة وأمن واستقرار ليبيا، ونوجه التحية الى والسعودية والأردن والبحرين على مواقفها المشرفة مع الشعب الليبي".

دعوة لدعم الليبي

وتابع البيان "ندعو الدول العربية الأخرى ودول الجوار وباقي دول العالم الساعية للسلام إلى عدم التردد في دعم الجيش الوطني الليبي".

وأوضح أن ما تم من إعادة الانتشار للقوات المسلحة هو من متطلبات المعارك السياسية والعسكرية واستجابة صادقة للمطالب الملحة من أشقائنا وأصدقائنا الحريصين على مصلحة الشعب الليبي.

خط أحمر

يذكر أن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، كان أكد أن الجيش المصري قادر على الدفاع عن بلاده داخل وخارج حدودها، محذراً من أنه لن يسمح بأي تهديد لأمن حدود مصر الغربية، لافتاً إلى أن مدينتي سرت والجفرة في ليبيا خط أحمر بالنسبة لمصر.

وشدد السيسي في خطاب، السبت، على أن أي تدخل مصري مباشر في ليبيا بات شرعياً في إطار حق الدفاع عن النفس، معبراً عن جاهزية مصر لتدريب القبائل الليبية لحماية نفسها من الميليشيات والمتطرفين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى