فلسطين | (صُور خاصة) مسيرات حاشدة في فرنسا نصرةً لفلسطين ورفضاً لخطة الضم

فلسطين | (صُور خاصة) مسيرات حاشدة في فرنسا نصرةً لفلسطين ورفضاً لخطة الضم
فلسطين | (صُور خاصة) مسيرات حاشدة في فرنسا نصرةً لفلسطين ورفضاً لخطة الضم

- خاص بـ"" دوت كوم- شارك آلاف النشطاء، السبت، في مسيرات حاشدة في العاصمة الفرنسية باريس، وفي مدن فرنسية أُخرى، رفضاً لخطة الاحتلال الإسرائيلي ضم أراضٍ من الضفة الغربية، وتضامناً مع نضال الشعب الفلسطيني.

وجابت المسيرة المركزية التي شارك فيها نحو 5 آلاف ناشط شوارع العاصمة الفرنسية بدءاً من حي بارباس في باريس، ولمدة أربع ساعات، وصولاً إلى ساحة الأمة في العاصمة، مرددين الهتافات الرافضة للضم، وعلى وقع الأغاني الوطنية الفلسطينية، وهاتفين بشعارات موجهة ضد الحركة الصهيونية وتضامناً مع الأسرى الفلسطينيين.

وخلال المسيرة أُلقيت العديد من الكلمات من منظمات المجتمع المدني، وقُرئت رسالة باللغة الفرنسية من المناضل جورج عبد الله، المعتقل بالسجون الفرنسية، حيث ندد عبد الله بالضم الإسرائيلي، وأشاد بنضال الشعب الفلسطيني.

وألقى المتظاهرون عبارات مؤيدة لفلسطين وأخرى مناهضة لإسرائيل، مثل: "تحيا "، و"قاطعوا "، و"فلسطين ستنتصر"، و" لأجل فلسطين"، فيما طالبوا المجتمع الدولي بفرض عقوبات على إسرائيل.

وتأتي المسيرة بتنظيم من الأحزاب اليسارية الفرنسية ومنظمات المجتمع المدني، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وأعلام الأحزاب والمنظمات المشاركة وصوراً تطالب بحرية المناضل جورج عبد الله، ولافتات ترفض الضم.

كما نظم متظاهرون احتجاجات مماثلة في مدن أخرى مثل ليون، وستراسبورغ، وسانت إتيان، ومونبيلييه، ومرسيليا.

المصدر: القدس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى