«إسماعيل» يبحث مع وزير الطاقة القبرصي ملفات التعاون في مجالات الربط الكهربائي

«إسماعيل» يبحث مع وزير الطاقة القبرصي ملفات التعاون في مجالات الربط الكهربائي
«إسماعيل» يبحث مع وزير الطاقة القبرصي ملفات التعاون في مجالات الربط الكهربائي

ناقش شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مع وزير الطاقة والتجارة والسياحة القبرصي يورجوس لاكوتريبيس، عددا من ملفات التعاون بين البلدين في مجالات الربط الكهربائي والغاز الطبيعي.

وناقش الاجتماع الذي حضره طارق الملا، وزير البترول، خطة تحول إلى مركز إقليمي للطاقة، وما يرتبط بهذه الخطة من مشروع إنشاء خط أنابيب يسمح بتصدير الغاز القبرصي إلى مصر وتسييله بهدف إعادة تصديره من خلال محطات الإسالة الموجودة في مصر، والتي تعتبر إضافة متميزة للبنية التحتية في مصر بمجال الغاز الطبيعي.

وأكد رئيس الوزراء، على التوافق بين البلدين فيما يتعلق بأهمية خط أنابيب الغاز وما يحققه من عائد اقتصادي، كما تم الاتفاق في هذا الصدد على أهمية الإسراع في خطوات تنفيذ المشروع بالتنسيق مع الشركات المنفذة بحيث يمكن الاستفادة منه في أقرب وقت ممكن.

من ناحية أخرى، تناول اللقاء بعض جوانب التبادل التجاري بين البلدين وكيفية تذليل أية عقبات قد تواجه زيادة حركة التجارة بينهما في ضوء اهتمام مصر بزيادة الصادرات إلى قبرص ودول الاتحاد الأوروبي عامة.

من جانبه، أكد وزير الطاقة القبرصي، حرص بلاده على دعم وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، والعمل على تعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتوفرة في كل منهما، وتعزيز التبادل التجاري بما يصب في صالح البلدين.

وأشار وزير الطاقة القبرصي، إلى تطلع بلاده لزيادة التعاون مع الجانب المصري في مجالات الطاقة والسياحة وغيرها، وتبادل الخبرات في هذه المجالات، فضلا عن رغبة الشركات القبرصية العمل في السوق المصري والمشاركة في المشروعات القومية والتنموية التي يتم إقامتها حاليا، باعتباره سوقا واعدا يمتلك العديد من الفرص والإمكانيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى