«شوقي»: سنعمل على توفير شاشات إلكترونية لـ850 مدرسة تجريبية

«شوقي»: سنعمل على توفير شاشات إلكترونية لـ850 مدرسة تجريبية
«شوقي»: سنعمل على توفير شاشات إلكترونية لـ850 مدرسة تجريبية

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي إن الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة على توفير أحدث الشاشات الالكترونية التي تعمل بنظام اللمس لنحو 850 مدرسة تجريبية على مستوى الجمهورية، وأنه سيتم توفير شاشة لكل فصل دراسي بتكلفة تصل إلى 30 ألف جنيه للشاشة الواحدة، وذلك كله دون تحميل الطالب أية أعباء مالية إضافية.

جاء ذلك في كلمة خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة مجلس النواب برئاسة الدكتور حسين عيسى لمناقشة مشروع موازنة وزارة اتربية والتعليم والتعليم الفني

ونفى شوقي مجددا صحة ما تردد حول "تعريب مناهج" المدارس التجريبية أو إلغائها، مؤكدا أنه لا تغيير لمن يلتحق بهذه المدارس حتى إشعار آخر.

وبالنسبة لموزانة وزارة التربية واالتعليم والتعليم الفني، قال شوقي إن الوزارة طلبت 128 مليار جنيه في مشروع موازنتها، وتم تخصيص 89 مليارا فقط، لافتا إلى أن المبلغ الذي تم تخصيصه يذهب للمرتبات ولن ينعكس على القطاعات المختلفة لمنظومة التعليم.

من جانبه، قال وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب النائب هاني أباظة -في كلمة خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة مجلس النواب برئاسة الدكتور حسين عيسى لمناقشة مشروع موازنة وزارة اتربية والتعليم والتعليم الفني- إن هناك توقيعات لنحو 300 نائب يطالبون بزيادة موزانة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بـ 28 مليار جنيه فوق الموازنة المقترحة لها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى