«خيري»: منظومة تطوير تعليم ستبدأ بالعام الدراسي الجديد بمرحلة رياض الأطفال

«خيري»: منظومة تطوير تعليم ستبدأ بالعام الدراسي الجديد بمرحلة رياض الأطفال
«خيري»: منظومة تطوير تعليم ستبدأ بالعام الدراسي الجديد بمرحلة رياض الأطفال

نفى المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، الإعلامي أحمد خير، إلغاء المدارس التجريبية، لافتا إلى أن المنظومة الجديدة لتطوير التعليم ستبدأ بالعام الدراسي الجديد بمرحلة رياض الأطفال، وتطبيق النظام الجديد في التعليم على مليوني ونصف طفل.

جاء ذلك خلال مؤتمر «مناقشة رؤية وزارة التربية والتعليم لتطوير التعليم»، بمجمع دمنهور الثقافي بمحافظة البحيرة.

وأشار «خيري»، إلى أنه تم رصد 142 مشكلة وعقبة تواجه العملية التعليمية بوزارة التربية والتعليم، سواء بالمناهج والدورس الخصوصية، موضحا أن مفهوم التعليم بمصر تغير في الوقت الراهن في إطار خطة الدورة للنهوض بالتعليم والرغبة في تأهيل جيل قادر على مواجهة العالم الخارجي والتحديات وسوق العمل.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة، أن المنظومة الجديدة للتعليم تهدف لمواجهة الأفكار وإقامة الحوار بين الطلاب بجميع المراحل التعليمية، وزيادة الإبتكارات لدى التلاميذ؛ من خلال دراسة مواد متعددة التخصصات خلال مرحلة الأطفال، لافتا إلى دخول التابلت بداية من الصف الرابع عقب إجادة التلاميذ للكتابة.

وأكد أن النظام الجديد للتعليم يهدف للتنافس مع المدارس الخاصة، حيث إن مشروع تطوير التعليم «مشروع دولة»، مشيرا إلى بدء تدريب 120 ألف معلم للانضمام للمنظومة الجديدة خلال الثلاثة الأشهر القادمة، بالإضافة لتدريب 90 ألف مدير إدارة تعليمية ومدرسة وإدرايا.

وتابع: النظام الجديد سيتم تفعيل الأنشطة الطلابية بجميع المدارس من خلال توقيع برتوكول مع وزارات الشباب والرياضة والثقافة عن طريق فتح الملاعب ومسارح الثقافة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى