مهاب مميش: قناة السويس شريان الحياة للاقتصاد العالمي

مهاب مميش: قناة السويس شريان الحياة للاقتصاد العالمي
مهاب مميش: قناة السويس شريان الحياة للاقتصاد العالمي

توجه الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة العامة للقناة السويس، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعايته مؤتمر الاتحاد من أجل المتوسط للنقل البحري، وللمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، لحضوره افتتاح المؤتمر.

وقال «مميش»، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاتحاد من أجل المتوسط للنقل البحري، صباح الثلاثاء، إن «المنطقة الأورمتوسطية تعد قلب العالم النابض في مجال النقل البحري، منذ قديم الأزل، وتعد حلقة الوصل لتبادل التجارة بين الشرق والغرب، والشمال والجنوب».

وأعرب عن ترحيبه بعقد مؤتمر الاتحاد من أجل المتوسط بمنطقة قناة السويس، التي تعتبر أهم مجرى ملاحي عالمي، مشيرًا إلى استيعابها لـ11% من حركة التجارة العالمية.

وأضاف أن «قناة السويس سواء كانت الأم أو الجديدة، تعد شريان الحياة للاقتصاد العالمي، حيث يمر بها 18 ألف سفينة سنويًا»، مجددًا حرص الدولة المصرية على إقامة العديد من المناطق الصناعية واللوجيستية بمحيط القناة؛ لتقديم خدمات النقل البحري.

وأوضح «نعمل أيضًا على تطوير منظومة النقل البحري، بالمنطقة الأورمتوسطية، من خلال تبادل الخبرات في مجال التدريب وإدارة الموانئ؛ حتى تصبح هذه المنطقة دائمًا في المقدمة».

وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء، بمحافظة الإسماعيلية، فعاليات مؤتمر الاتحاد من أجل المتوسط للنقل البحري، تحت عنوان «النقل البحري والخدمات اللوجيستية»، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى