رئيس الوزراء: مصر تشارك بفعالية في «الاتحاد من أجل المتوسط» لتحقيق التنمية

رئيس الوزراء: مصر تشارك بفعالية في «الاتحاد من أجل المتوسط» لتحقيق التنمية
رئيس الوزراء: مصر تشارك بفعالية في «الاتحاد من أجل المتوسط» لتحقيق التنمية

توجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعايته مؤتمر الاتحاد من أجل المتوسط للنقل البحري.

وأعرب «إسماعيل»، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاتحاد من أجل المتوسط للنقل البحري، صباح الثلاثاء، عن سعادته لحضور هذا المؤتمر، متوجهًا بالشكر لكل من ساهم في تنظيم فعالياته بمصر.

وأشاد بمشاركة الفعالة في كافة فعاليات الاتحاد من أجل المتوسط، قائلًا: «منذ انطلاق الاتحاد في قمة عام 2008، ومصر وتشارك بفعالية في جميع القطاعات بمنطقة المتوسط؛ لتحقيق التنمية المنشودة».

وأضاف أنه: «لا شك أن استضافة مصر لهذا المؤتمر، تأتي استمرارًا لتفعيل دورها كشريك أساسي في مجالات التعاون المختلفة، في إطار الاتحاد من أجل المتوسط»، مشيرًا إلى ترأس مصر للاتحاد خلال الفترة من 2008 إلى 2012.

وأوضح أن: «الاتحاد حقق، خلال الفترة الماضية، العديد من الإنجازات على صعيد المشروعات والبرامج التنموية ذات البعد الإقليمي»، مشددًا على ضرورة بذل المزيد من الجهود؛ لمواجهة التحديات التي تقف أمام الاتحاد، وعلى رأسها النزاعات المسلحة، والإرهاب، والبطالة، والهجرة غير الشرعية.

واختتم رئيس مجلس الوزراء كلمته، معربًا عن أمله في نجاح المؤتمر، والخروج بنتائج وتوصيات تحقق الأهداف المنشودة من الاتحاد من أجل المتوسط.

وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء، بمحافظة الإسماعيلية، فعاليات مؤتمر الاتحاد من أجل المتوسط للنقل البحري، تحت عنوان «النقل البحري والخدمات اللوجيستية»، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى