نتنياهو يتهم إيران بنشر أسلحة خطيرة بسوريا

نتنياهو يتهم إيران بنشر أسلحة خطيرة بسوريا
نتنياهو يتهم إيران بنشر أسلحة خطيرة بسوريا

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين اليوم الثلاثاء بنشر "أسلحة خطيرة جدا" في في إطار حملة لتهديد .

وقال نتنياهو للصحفيين خلال زيارة لقبرص إن إيران "تدعو علنا ويوميا لتدمير إسرائيل ومحوها من على وجه الأرض وتمارس عدوانا لا هوادة فيه ضدنا". وأضاف "إنها الآن تسعى إلى نشر أسلحة خطيرة جدا في سوريا لتحقيق غاية محددة هي تدميرنا".

وأضاف أن "من مصلحة الجميع منع هذا العدوان الإيراني، إذا وصلوا (الإيرانيون) إلى البحر الأبيض المتوسط فإنهم يرغبون في إقامة قواعد بحرية عسكرية في البحر المتوسط ​​للسفن الإيرانية والغواصات الإيرانية، هذا تهديد واضح لنا جميعا".

وفي وقت سابق، قال نتنياهو إن المواجهة مع إيران بسبب سوريا "من الأفضل أن تتم عاجلا وليس آجلا". وأضاف أن "الدول غير المستعدة لاتخاذ خطوة في الوقت المناسب ضد العدوان القاتل ضدها ستدفع الثمن أكبر بكثير لاحقا".

وتأتي تصريحات نتنياهو بعد يوم من تهديد وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز بإنهاء حكم الرئيس السوري ردا على أي هجوم إيراني ضد إسرائيل من داخل الأراضي السورية.

وقال شتاينتز -في مقابلة مع موقع صحيفة يديعوت أحرونوت- إنه "إذا سمح الأسد لإيران بتحويل سوريا إلى قاعدة عسكرية ضدنا لمهاجمتنا عليه أن يعلم أن هذه هي نهايته، هذه هي نهاية نظامه".

وردا على سؤال عما إذا كان ذلك يعني أن إسرائيل ربما تغتال الأسد قال شتاينتز "دمه سيكون مباحا"، لكنه أضاف أن تصريحاته لا تعبر عن سياسة الحكومة الإسرائيلية، وقال "لا أتحدث عن أي اقتراح محدد".

ومنذ فبراير/شباط الماضي اشتد الخلاف بين إسرائيل وإيران بشأن سوريا، مما أثار مخاوف من تصعيد كبير قبل قرار دونالد المرتقب بشأن الاتفاق النووي مع إيران.

وفي التاسع من أبريل/نيسان الماضي أسفرت ضربة جوية ضد قاعدة سورية عن مقتل سبعة من قوات الحرس الثوري الإيراني، واتهمت إسرائيل بتنفيذ الضربة وتوعدت بالانتقام، مما دفع إسرائيل إلى التهديد بتوسيع هجماتها ضد أهداف عسكرية إيرانية في سوريا.

وأوردت وسائل إعلام إسرائيلية أول أمس الأحد ما وصفته بأنه تحذير من أجهزة المخابرات الإسرائيلية من أن إيران تخطط لهجوم صاروخي من داخل سوريا ضد قواعد عسكرية إسرائيلية، وفسر محللون هذا الإعلان بأنه تحذير لإيران بأن خططها مفضوحة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى