«الأطباء» تدعو وزير الصحة لحضور عموميتها الطارئة يوم 11 مايو

«الأطباء» تدعو وزير الصحة لحضور عموميتها الطارئة يوم 11 مايو
«الأطباء» تدعو وزير الصحة لحضور عموميتها الطارئة يوم 11 مايو

• وتستأنف على حكم حبس طبيب الشرقية.. وتدعو أعضاءها لحضور «العمومية الطارئة»

خاطبت النقابة العامة للأطباء، الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد عماري رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، والدكتور حسين خالد رئيس لجنة القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات؛ لحضور الجمعية العمومية الطارئة للأطباء في 11 مايو الجاري.

وتابعت: «خلال الجمعية سنناقش قضية الدكتور محمد حسن طبيب الشرقية، وإحالته للمحاكمة على خلفية تمسكه بآداء واجبه المهني والإنساني، بالإضافة إلى مناقشة التعسف المكترر ضد الأطباء ومشكلات اللوائح الخاصة بكليات العلوم الطبية والمسميات الوظيفية لخريجها، وما يستتبع ذلك من التعدي على الأطباء ومهنة الطب».

وأشارت إلى أنه من ضمن بنود المناقشة قضية التعدي على حقوق المواطنين في تلقي الرعاية الصحية بواسطة الأطباء المرخص لهم بمزاولة مهنة الطب.

وفي السياق نفسه، قالت النقابة، إنها ستستأنف على الحكم الصادر من محكمة العاشر من رمضان ضد طبيب الشرقية الدكتور محمد حسن، بالحبس لمدة سنة والعزل من الوظيفة، و5 آلاف جنيه كفالة لوقف التنفيذ.

وأكدت، خلال بيان صدر عنها صباح اليوم، دعمها ومساندتها الكاملة للطبيب بجميع الاجراءات القانونية والنقابية، مطالبة جميع أعضائها بحضور الجمعية العمومية «غير العادية» بدار ، يوم الجمعة المقبل؛ لاتخاذ ما يلزم من قرارات لدعم زميلهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى