بدء العمل بخط صناعة المنتجات البلاستيكية

بدء العمل بخط صناعة المنتجات البلاستيكية
بدء العمل بخط صناعة المنتجات البلاستيكية

بدء العمل بخط صناعة المنتجات البلاستيكية بمعهد بحوث البترول المصري، وهو أحد وحدات الانتاج النصف صناعية لتدوير مخلفات البلاستيك ضمن مشروع التحالف القومي للبتروكيماويات.

يعد هذا الخط أحدث خط إنتاج للبراميل والحاويات البلاستيكية في ، وذلك لحل مشكلة التخلص من المخلفات البلاستيكية، التي تعد من أهم القضايا البيئية بمصر، حيث بلغت المخلفات البلاستيكية الصلبة 21 مليون طن سنويا من المنازل فقط، في حين لاتتعدى نسبه إعادة تدوير المخلفات 20%منها، ويتم تدويرها بطرق ضاره للبيئة وغير اقتصادية، ذلك بالإضافة إلى قيام قطاع البترول باستهلاك مئات الآلاف من البراميل البلاستيكية كل عام داخل القطاع التي تتراكم بعد استخدامها في البيئه الصحراوية علي مدار السنوات .

و أوضح الدكتور أحمد الصباغ مدير المعهد،أن المعهد قام بإستضافه التحالف، وأكد علي أهميه كونه تحالفاً إنتاجياً وصناعياً مبني علي تكنولوجيا المعرفه والمعلومات في تطوير إستخدام وتدوير المخلفات البترولية والبلاستيكية ،وجعل لها قيمه مضافه بإضافه بعض الكيماويات التي تجعل المخلفات البلاستيكية لها قوه استدامه لفترة طويلة.

كما صرح الدكتور محمد عبد الرؤوف المنسق العام للتحالف، أنه في القريب العاجل سيتم تصنيع البولي إثيلين القابل للتحلل البيئي لحل مشكله أكياس البلاستيك الغير قابله للتحلل في التربة والمياه مما يؤثر بالسلب علي النظام البيئي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى