«اتصالات النواب» توافق على موازنة الوزارة

«اتصالات النواب» توافق على موازنة الوزارة
«اتصالات النواب» توافق على موازنة الوزارة

وافقت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب، على مشروعات الموازنة لوزارة الاتصالات والهيئات التابعة لها للعام المالي 2018-2019، بعد مناقشتها على مدار الأسبوع الجاري.

وتشمل موازنات قطاع الاتصالات كل من: (ديوان عام وزارة الاتصالات، والهيئة القومية للبريد، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والمعهد القومي للاتصالات السلكية واللاسلكية).

وأكد نضال السعيد رئيس اللجنة، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن اللجنة بصدد عقد 5 اجتماعات الأسبوع المقبل، يومي الثلاثاء والأربعاء؛ لمناقشة مؤشرات قياس البرامج والأداء لمشروعات موازنة قطاع الاتصالات عن العام المالي 2018-2019؛ تمهيداً لإرسالها إلى لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان.

وأوضح أن اللجنة لاحظت أثناء مناقشة مشروع ديوان عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات زيادة في الخطة الاستثمارية لها بنسبة 153.68% في العام المالي الجديد 2018-2019 عن العام المالي الحالي، والتي عقب عليها ممثلو وزارتي المالية والتخطيط بأن السبب في هذه الزيادة يتمثل في تعديل الخطة الاستثمارية لديوان الوزارة بهدف زيادة مواردها أثناء العام المالي.

وفيما يتعلق بمشروع موازنة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، أكد رئيس لجنة الخطة والموازنة أن اللجنة لاحظت أثناء مناقشتها زيادة الخطة الاستثمارية في العام المالي الجديد بنسبة 23.5% عن العام المالي الحالي.

وأشار النائب إلى أن ممثلي وزارتي التخطيط والمالية أوضحوا أن سبب هذه الزيادة هو تعديل الخطة الاستثمارية للهيئة لزيادة مواردها أيضا العام المالي الجديد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى