«شوقي»: تطبيق نظام التعليم الجديد على الجميع بلا استثناء سبتمبر المقبل

«شوقي»: تطبيق نظام التعليم الجديد على الجميع بلا استثناء سبتمبر المقبل
«شوقي»: تطبيق نظام التعليم الجديد على الجميع بلا استثناء سبتمبر المقبل

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه سيتم تطبيق نظام التعليم الجديد خلال شهر سبتمبر القادم في جميع المدارس التي تعطي شهادة مصرية لمن يلتحق بالسنة الأولي الإبتدائية، مشيرا إلي أنه لن يتم استثناء أحد منه وسيطبق على الجميع، وأن اللغات ستظل كما هي ولكنها ستعمل وفقا للنظام الجديد، نافيا ما تردد عن تأجيل هذا النظام.

وقال الدكتور شوقي - في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء، بمقر مجلس الوزراء عقب اجتماع المجلس برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء - "إنه لن يكون هناك نظامان بل هو نظام واحد سيطبق، وأن من هم في الصف الثاني الإبتدائي سيستمرون دون تغيير حتى يتخرجوا".

وأضاف أن المدارس التي تدرس باللغات الأجنبية ستستمر في التدريس بهذه اللغات لكن وفقا للنظام الجديد، منوها بأن خريطة تدريب المعلمين، الذين يصل عددهم إلى 150 ألف معلم، ستكون متوفرة لهم بعد 15 يوما ليتم تجهيزهم خلال شهري يوليو وأغسطس، وسيتم اختيارهم وفقا لمسابقات كما يتم اختيار المعلمين للنظام الياباني، وأن الخطة الزمنية مستمرة بتوقيتاتها، كما يتم توفير الأجهزة والشبكات والتابلت وغيرها.

وأوضح أن مدارس المرحلة الثانوية، التي يجري تطويرها وفق الخطة المرسومة، ستكون جاهزة خلال شهر أغسطس المقبل، لافتا إلى أن المناهج القديمة من الصف الثاني الإبتدائي وحتى الثانوية العامة يتم تطويرها وتحديثها، كما أن هناك لجنة تتولى عملية التطوير بحيث يتم تقليل المحتوى بهذه المناهج.

وشدد وزير التربية والتعليم على أن هذا النظام يهدف إلى خدمة 15 مليون طالب من خلال وجود اللغة العربية ولغتين أجنبيتين، كما يوفر هذا النظام بديلا حكوميا جيدا بشكل مجاني للتعليم تم وضعه من خلال خبراء التربية والمناهج والامتحانات، إلي جانب خدمته للفقراء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى