«البيئة» تحذر أصحاب الأمراض الصدرية من طقس اليوم

«البيئة» تحذر أصحاب الأمراض الصدرية من طقس اليوم
«البيئة» تحذر أصحاب الأمراض الصدرية من طقس اليوم

تهيب وزارة البيئة بالمواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية التقليل من الأنشطة اليومية في الهواء الطلق، اليوم الخميس؛ لتجنب الآثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والرمال والأتربة المثارة.

وقالت الوزارة -في بيان اليوم- إن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أية شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء، وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى «19808» أو التواصل عبر تطبيق الواتسآب على رقم «01222693333».

وذكرت منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء التابعة لوزارة البيئة والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية، أنه سيكون هناك انخفاض في مستوى جودة الهواء بدءا من الساعات الأولى، اليوم؛ بسبب الرمال والأتربة من الظهير الصحراوي.

يشار إلى أن التقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة للوزارة وكذلك البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية أوضحت أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار تبدأ من اليوم وحتى غد الجمعة، حيث تنشط الرياح على أغلب الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق، وتؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على الطرق خاصة الصحراوية؛ ما يؤثر سلبيا على جودة الهواء.

يذكر أنه في حالة سقوط الأمطار يرتفع مؤشر جودة الهواء ويخفف من حدة أزمة التلوث.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى