البنتاغون: قصور تسبب بمقتل جنود أميركيين بالنيجر

البنتاغون: قصور تسبب بمقتل جنود أميركيين بالنيجر
البنتاغون: قصور تسبب بمقتل جنود أميركيين بالنيجر

أقرت الأميركية (بنتاغون) اليوم الخميس بقصور في التدريب والتخطيط تسبب في مقتل أربعة جنود في كمين بالنيجر الخريف الماضي، وأمرت بإجراء تغييرات تكتيكية في خطط قواتها بالقارة الأفريقية خلال مهلة لا تتجاوز أربعة أشهر.

وفي 3 أكتوبر/تشرين الأول 2017، تعرض فريق من القوات الخاصة الأميركية -كان برفقة قوات محلية- لكمين من قبل جماعة موالية لتنظيم الدولة الإسلامية قرب مدينة تونغو تونغو في النيجر، حيث أظهر تقرير صدر عن اليوم أن الفريق لم يكن مدربا على هذه المهمة ولم يتم إخطارهم بالخطر الذي سيواجهونه.

وأشار التقرير الذي صدر اليوم إلى أن الفريق اتخذ قرارا بملاحقة عناصر في الجماعة دون الحصول على موافقة من رتب ملائمة بالقيادة، حيث وجدوا أنفسهم أمام خمسين مقاتلا مسلحين ببنادق وقنابل صاروخية ومدافع رشاشة وقذائف هاون.

وقدم البنتاغون في تقرير توصيات لتحسين إجراءات التخطيط والموافقة على المهام، وإعادة تقييم المعدات ومتطلبات الأسلحة، ومراجعة التدريب الذي تقوم به قوات الكوماندوز الأميركية مع حلفائها.

وأصدر وزير الدفاع تعليمات إلى قواته في أفريقيا باتخاذ خطوات فورية لمعالجة حالات النقص، كما منح أربعة أشهر لاستكمال التفتيش العسكري ووضع خطة لإجراء تغييرات إضافية.

وتنشر في النيجر حوالي ثمانمئة جندي لتشغيل طائرات مسيرة من داخل قاعدة في العاصمة نيامي، بينما يتم بناء قاعدة ثانية في مدينة أغاديز بتكلفة حوالي مئة مليون دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى