«الصحة»: تدريب 18 ألفا من الفريق الطبي لرفع كفاءتهم خلال 3 أشهر

«الصحة»: تدريب 18 ألفا من الفريق الطبي لرفع كفاءتهم خلال 3 أشهر
«الصحة»: تدريب 18 ألفا من الفريق الطبي لرفع كفاءتهم خلال 3 أشهر

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة في قطاع الموارد البشرية عن تدريب 18 ألفا و896 عضوا من أعضاء المهن الطبية خلال الربع الأول من العام الحالي، وذلك في إطار حرص الوزارة على رفع كفاءة الفريق الطبي من أطباء وصيادلة وتمريض ومثقفين صحيين وغيرهم من العاملين بالمجال الصحي.

وقالت الدكتورة ديزيريه لبيب، رئيس قطاع الموارد البشرية والتنمية المهنية المستدامة بالوزارة، إنه تم تدريب 3 آلاف و855 من العاملين بالقطاع الصحي في برامج منفذه من خلال قطاع الموارد البشرية، منهم 839 طبيبا تم ترشيحهم لحضور 23 مؤتمرا علميا لإطلاعهم على الجديد في مختلف المجالات الصحية ولتدعيم التعليم الطبي المستمر.

وأضافت «لبيب»، أنه تم تدريب 1721 من أعضاء المهن الطبية على مستوى محافظات الجمهورية كتدريب على رأس العمل بالتعاون مع أساتذة الجامعات في مجالات مكافحة العدوى، والجودة، وسلامة المرضى، والسموم، والطوارئ، والرعاية، بالإضافة إلى دورة تدريبية للتعريف بقانون التأمين الصحي.

وأشارت إلى تدريب 419 متدربا عن طريق المعهد القومي للتدريب في مجالات إنعاش القلب لحديثي الولادة والأطفال، وسونار الباطنة، والمناظير الجراحية، ومناظير الركبة، وجراحة العمود الفقري، والتغذية الإكلينيكية في الحالات الشائعة في الأطفال، وأمراض الجهاز الهضمي والكبد، بالإضافة إلى المهارات الإدارية الأساسية.

ولفتت إلى عمل برامج تدريبية من خلال القطاعات التابعة للوزارة، حيث تم تدريب 2314 من أعضاء المهن الطبية في قطاع الطب العلاجي تضمنت 697 طبيبا في الإدارة العامة للرعاية الحرجة والعاجلة و30 صيدليا في الإدارة العامة لشؤون الصيدلة و1587 عضو مهن طبية في الإدارة العامة للطب العلاجي في مجالات الأمراض الصدرية، وطب العيون، والعلاج الطبيعي، والكلى الصناعي، والآشعة، بالإضافة إلى برامج التغذية.

ونوهت إلى تدريب 4 آلاف و170 من العاملين بالوحدات الصحية والتمريض لدى قطاع الرعاية الصحية والتمريض، و2000 من العاملين في القطاع الصحي لدى قطاع الشؤون الوقائية والأمراض المتوطنة بالإضافة إلى تدريب 6 آلاف و557 إداريا وعضو مهن طبية بقطاع شؤون مكتب الوزير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى