مليشيا الحوثي تتكبد خسائر فادحة وسط تقدم لقوات الشرعية غرب تعز

مليشيا الحوثي تتكبد خسائر فادحة وسط تقدم لقوات الشرعية غرب تعز
مليشيا الحوثي تتكبد خسائر فادحة وسط تقدم لقوات الشرعية غرب تعز

أبابيل نت :

حقق اليمني تقدماً نوعياً وتوسعاً كبيراً في جبهة مقبنة غربي مدينة تعز، بعد أن حرر مواقع مهمة، كانت تتمركز فيها الميليشا النقلابية، فيما أسفرت العمليات العسكرية عن مقتل 40 حوثياً.

ووفق موقع سبتمر نت، اليوم الخميس، تمكن الجيش الوطني “بإسناد جوي من مقاتلات ، في اليومين الماضيين، من دحر الانقلابيين في عدد من المواقع، بعمليات نوعية، أربكت صفوفهم، وأنهكت قدراتهم العسكرية”.

وأضاف الموقع أن “قوات الجيش الوطني في مديرية مقبنة نجحت في انتزاع مواقع مهمة واستراتيجية، منها منطقة النوبه، وتلة عسيلة، ودار قاسم، وأجزاء واسعة من جبل العويد”.

وأسفرت العمليات العسكرية عن مقتل أكثر من 40 من ميليشيا الحوثي، في المعارك الأخيرة على جبهة مقبنة، فيما فرت عناصر الميليشيا من الجبهة، تاركةً خلفها عتادها وأسلحتها وقتلاها، وذلك بعد حصارها وتضييق الخناق عليها.

وقال رئيس العمليات العسكرية في جبهة مقبنة مفضل الحميري، إن “المعارك مستمرة بين قوات الجيش الوطني وميليشيا الحوثي الانقلابية، وتمكنت قوات الجيش الوطني في الساعات الماضية من تحرير تلة عسيلة ومنطقة النوبة، وأجزاء واسعة من جبل العويد، بالإضافة إلى عدد من المواقع، أبرزها تلة دار قاسم”.

وأضاف الحميري، أن “تلة عسيلة مهمة جداً لتقدم قوات الجيش الوطني باتجاه الشمال، كما أن دار قاسم تعتبر مفصلاً لمنطقة الحجر والمضابي، أما بالنسبة لجبل العويد فيعتبر جبلاً استراتيجياً حرر الجيش أجزاء واسعة منه، ولم يتبق منه بأيدي الميليشيا إلا تلتين يجري تحريرهما حالياً”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى