مليشيا الحوثي تصدر أغرب فتوى بشأن من يفر من جبهة القتال

مليشيا الحوثي تصدر أغرب فتوى بشأن من يفر من جبهة القتال
مليشيا الحوثي تصدر أغرب فتوى بشأن من يفر من جبهة القتال

أبابيل نت :

لجأت مليشيا الحوثي الانقلابية إلى إصدار فتاوى جديدة لمواجهة حالات الفرار الجماعي لمقاتلي المليشيا من جبهات القتال. وتتلخص فتاوى المليشيا الجديدة باعتبار الانسحاب من جبهات القتال خروج عن الدين.

وتأتي هذه الفتاوى على وقع حالة الهلع المستمرة لدى الميليشيات الحوثية في والمحافظات الخاضعة لها، بسبب الانحسار المتواصل لنفوذها الجغرافي.

وحشدت جماعة الحوثي معمميها لإلقاء الفتاوى على عناصرها في جبهات الساحل الغربي، من أجل حضهم على الاستماتة في القتال وإقناعهم بأن الانسحاب أو الهرب من المعارك يعد خروجاً عن الدين.

وأفادت مصادر محلية في صنعاء لـ«الشرق الأوسط» بأن الجماعة الحوثية حشدت العشرات من معمميها الطائفيين، خلال الأيام الماضية نحو الساحل الغربي، من أجل إلقاء الفتاوى على عناصر الجماعة وحضهم على الثبات وعدم الانهيار، وتحذيرهم من العقوبة الإلهية في حال قرروا الانسحاب أو الفرار.

ويرجّح مراقبون أن هذا الإجراء الحوثي بخصوص توظيف الخطاب الطائفي،، هدفه الحد من حالات الفرار الجماعي في أوساط المجندين الذين كانت دفعت بهم الجماعة إلى جبهات القتال بعد أن أغرتهم بالمال ووعدتهم بالانتصار المحتوم.

كما استمرت الجماعة الحوثية في إحياء عشرات الأمسيات الطائفية في المدن والقرى الخاضعة لها، تحت عناوين متعددة هدفها التأثير على المواطنين ودفعهم إلى الالتحاق بصفوفها في جبهات القتال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى