أخبار عاجلة
عطاالله عن المصالحة: من أخطاء الماضي نتعلم -
قرد يقتل رضيعا في الهند! -
الأمم المتحدة ترفع العقوبات عن أريتريا -
نحاس: ما هو مسموح لزحلة ممنوع علينا في طرابلس -
درغام عن المصالحة: خطوة مهمة للتسامح والمحبة -
فتفت: المصالحة تفتح صفحة جديدة من آمال الغد -
فتفت: مصالحة جعجع-فرنجية كشاب لبناني -
روسيا تعزز موقعها بصفتها أكبر منتج للنفط في العالم -
الكشف عن تفاصيل قصة حب عمرو دياب ودينا الشربيني (فيديو) -

منظمة حقوقية تندد باعتقال وترحيل الإمارات لشفيق

منظمة حقوقية تندد باعتقال وترحيل الإمارات لشفيق
منظمة حقوقية تندد باعتقال وترحيل الإمارات لشفيق

وقالت المنظمة في بيان اليوم السبت إن الإجراء الإماراتي بحق شفيق -وهو مرشح محتمل للانتخابات الرئاسية القادمة بمصر- يمثل انتهاكا حقوقيا وإجراء تعسفيا، لا سيما أنه جاء على "خلفية سياسية". 

وأضافت أن قامت بهذا الإجراء لقطع الطريق على شفيق من مباشرة حملته الانتخابية الخارجية، مؤكدة أن هذا الإجراء مخالف لسيادة الدول، وأنه آخر أشكال التدخل الإماراتي في السياسة المصرية الداخلية.

وطالبت المنظمة السلطات الإماراتية بضرورة احترام التزاماتها تجاه القوانين الدولية، والكف عن ممارساتها غير القانونية وتدخلاتها في شؤون الدول الأخرى.

يأتي ذلك بعد تأكيد مصادر مقربة من شفيق أن السلطات الإماراتية ألقت عليه القبض، كما ذكرت محاميته دينا عدلي أنه اقتيد من منزله إلى المطار، حيث ثم ترحيله إلى على متن طائرة خاصة.

وقال مدير مبادرة "الفريق الرئاسي" في مصر أحمد قناوي للجزيرة إن هذا الإجراء الإماراتي -إن كان صحيحا- "يتسم بالخسة"، مشيرا إلى أنه يعبّر عن أن هناك تدخلا إماراتيا سافرا في الشأن المصري.

يشار إلى أن الفريق شفيق أعلن قبل أيام أن السلطات الإماراتية منعته من مغادرة أراضيها عقب إعلانه اعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية المقرر إجراؤها في مايو/أيار القادم، وهو ما نفاه وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الذي قال إن شفيق حر في مغادرة الإمارات في أي وقت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قافلة مهاجرين تقطع المكسيك وترامب يحشد جيشه