فلسطين | إسرائيل تحدد الخط الأحمر للموافقة على ميناء لقطاع غزة

فلسطين | إسرائيل تحدد الخط الأحمر للموافقة على ميناء لقطاع غزة
فلسطين | إسرائيل تحدد الخط الأحمر للموافقة على ميناء لقطاع غزة

|  أفاد موقع "كان" العبري، مساء الخميس، أن الحكومة الإسرائيلية، أبلغت الجانب المصري، بنيتها القيام بتفتيش كل سفينة محملة بالمواد التجارية، قبل وصولها الى سواحل قطاع .

وذكر الموقع العبري، أنه تم ابلاغ رئيس المخابرات المصرية، عباس كامل، بموقف الرسمي، من مسالة إقامة الممر المائي الخاص بغزة في قبرص.

وقال الموقع العبري، نقلا عن مصادر رسمية في الحكومة الإسرائيلية، إن مسألة الممر المائي، ستكون في المراحل الأخيرة من الاتفاق، تحديدا بعد التوصل الى حلول في قضية الجنود الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس بغزة.

وبحسب الموقع العبري، أكدت المصادر الإسرائيلية، أن هناك احتمالات لاستخدام ميناء مصري، بشكل دائم لنقل البضائع التجارية لقطاع غزة، لحين انشاء الممر المائي بقبرص.

وفي سياق متصل، أكد الموقع العبري، أن مصادر بحركة حماس، نفت التقارير التي نشرتها قناة "الميادين" اللبنانية ، والتي تتحدث عن وقف اطلاق نار لمدة عام، ووجود إشراف أمني إسرائيلي، على الممر المائي الخاص بغزة.

وفقا للموقع العبري، أضافت المصادر، أن المخابرات المصرية، وضعت حركة حماس بصورة التفاهمات التي أجراها عباس كامل، مع مسؤولين إسرائيليين بالأمس.

وأوضح موقع كان الإخباري، أن تظاهرات مسيرة العودة ستقام اليوم كالمعتاد على الحدود مع قطاع غزة، بعد صلاة الجمعة، وأن المنظومة الأمنية الإسرائيلية، تتوقع أن تقوم حماس بضبط المسيرات، وعدم السماح لها بالتدهور الى درجة تظاهرات عنيفة.

وأشار الموقع العبري، الى أن الإسرائيلي، غير مستعد للمراهنة على المخاطر، وأنه سينشر قواته على طوال الحدود غدا، كما حدث في الأسابيع الماضية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى