اليمن | 5 خسائر للحوثيين بصعدة.. هل يفتح التحالف الطريق لتحرير صنعاء من الشمال؟  

اليمن | 5 خسائر للحوثيين بصعدة.. هل يفتح التحالف الطريق لتحرير صنعاء من الشمال؟  
اليمن | 5 خسائر للحوثيين بصعدة.. هل يفتح التحالف الطريق لتحرير صنعاء من الشمال؟  

|  
تحرير قوات الشرعية اليمنية بالتعاون مع طيران ، عددا من القرى والمواقع المطلة على سوق الملاحيظ بمحافظة صعدة مكسب جديدة للشرعية وخسارة استراتيجية مهمة للميليشيات الحوثية باليمن، حيث أنها خطوة مهمة لتقدم قوات التحالف العربي نحو تحرير العاصمة من العناصر التابعة لإيران.
5 خسائر استراتيجية للحوثيين

وألحقت قوات التحالف 5 خسائر استراتيجية جديدة بالمتمردين اليمنيين بعد تحرير بعض مناطق صعدة وهى: أن صعدة تقع شمال غرب البلاد ومعقل الانقلابية، وأن صعدة إحدى بوابات العاصمة صنعاء من الجهة الشمالية، كما تعد مديرية مران في صعدة مقر رئيسي لزعيم وأبرز القيادات، ونقطة انطلاق الصواريخ الباليستية ضد ، ونقطة وصول الصواريخ المهربة إلى .

وتفتح قوات التحالف العربي عدة جبهات لمحاصرة ميليشيات الحوثي حتى سقوطها وعودة الشرعية، فحينما تحاصر بعض القوات مدينة الحديدة باعتبارها أحد المعاقل الهامة والأخيرة للمتمردين باغتت قوات أخرى الميليشيات بمديريات صعدة وهي البوابة الشمالية للعاصمة صنعاء مما أسفر عن سقوط بعض القرى في أيدي قوات التحالف.

اقرأ أيضاً: أسرار مخيمات صيفية.. هكذا تجند مليشيات الحوثيين الأطفال في اليمن
صعدة بوابة تحرير صنعاء
ويعتبر تحرير سوق الملاحيظ في صعدة المكونة من 15 مديرية وإعادة نشاطه التجاري أهمية بالغة تتمثل في موقعه الاستراتيجى وباعتباره بوابة لدخول منطقة مران معقل ميليشيا الحوثى الانقلابية، كما حققت قوات اليمنى، فى وقت سابق تقدماً جديدا فى مديرية كتاف شرق محافظة صعدة، بعد معارك عنيفة تكبدت خلالها ميليشيات الحوثى خسائر كبيرة فى الأرواح والمعدات.
كما تمكنت قوات الجيش اليمنى، الأربعاء الماضي، من تحرير مواقع جديدة فى مديرية كتاف شرق محافظة صعدة، المعقل الرئيسى لميليشيات الحوثى الانقلابية.
 
ضربات جديدة للإرهاب في اليمن
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن قائد اللواء 151 مشاه اليمنى العميد رداد الهاشمى قوله: "إن قوات الجيش اليمنى شنت هجومًا عنيفًا على مواقع تمركز ميليشيات الحوثى فى سلسلة جبال (وادى الخراشب) بكتاف وكبدت الميليشيات خسائر كبيرة فى الأرواح والمعدات"، مشيرًا إلى أن قوات الجيش اليمنى تمكنت خلال الهجوم من تحرير عدد من المواقع والتباب فى قرية قطيبة. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى