فلسطين | انطلاق فعاليات مشروع الواقع الإفتراضي في"الإستقلال"

فلسطين | انطلاق فعاليات مشروع الواقع الإفتراضي في"الإستقلال"
فلسطين | انطلاق فعاليات مشروع الواقع الإفتراضي في"الإستقلال"

| عقدت في جامعة الاستقلال، ورشة "بناء القدرات" الثالثة، ضمن مشروع "الواقع الافتراضي كاداة تطوير وتعليم ومحاكاة في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية" والممول من برنامج "ايراسموس " في الإتحاد الأوروبي، وحازت عليه جامعة الاستقلال بالإشتراك مع ست جامعات، ثلاث فلسطينية وثلاث اوروبية.

واستقبل الوفد رئيس الجامعة أ. د. صالح أبو أُصبع، وثمن دور مشاريع "ايراسموس " في بناء القدرات ودعم قطاع التعليم العالي في من خلال توفير مشاريع تطويرية وريادية، خاصة أن المشروع في مرحلته الأولى وتشمل التحضير وبناء القدرات للطواقم الفلسطينية التي ستعمل على تصميم الدفاتر المرجعية الرئيسة، وستستخدم في تطوير وبناء البرمجيات المبنية على الواقع الإفتراضي.

وتضمنت ورشة العمل، سلسلة من الأنشطة بتدريب أوروبي وتهدف إلى تطوير سيناريوهات لبرمجيات مبنية على تكنولوجيا الواقع الإفتراضي، بالإضافة إلى الإستمرار في العمل على كتابة الدفتر المرجعي التعليمي الذي سيتم إستخدامه من قبل المهندسين والمبرمجين في مختلف الجامعات الفلسطينية لتطوير البرمجيات المبنية على الواقع الإفتراضي والتي سيتم إستخدامها ودمجها في العملية التعليمية عند الإنتهاء من تصميمها.

واقامت جامعة الإستقلال عشاء عمل للترحيب بوفود الجامعات الشريكة، والذين قابلوا خلاله مدير المكتب الإقليمي لبرنامج "إيراسموس" في فلسطين د. نضال جيوسي، وناقشوا معه تطورات سير عمل المشروع، والتطلعات اللاحقة لتعميم هذه التجربة الرائدة في قطاع التعليم العالي الفلسطيني.

يذكر أن الجامعات الفلسطينية والأوروبية الشريكة، هي (جامعة الإستقلال مديرة المشروع، الجامعة العربية الأمريكية وجامعة المفتوحة، وجامعة بولتيكنيك فلسطين في الخليل، كشركاء محليين بالإضافة إلى جامعة سلوفاكيا الزراعية في نيترا، جامعة باتراس من اليونان وجامعة بوليتيكنيك بوخارست من رومانيا).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى