فلسطين | سيناء: القبض على "سفاح داعش" ومقتل ضابط بانفجار

فلسطين | سيناء: القبض على "سفاح داعش" ومقتل ضابط بانفجار
فلسطين | سيناء: القبض على "سفاح داعش" ومقتل ضابط بانفجار

| قال مسؤولو أمن مصريون إن سيارة ملغومة استهدفت قوات الأمن في شبه جزيرة سيناء أسفر عن مقتل ضابط في وإصابة أربعة مجندين.

وأشار المسؤولون إلى أن الانفجار وقع، مساء الأحد، على طريق جنوبي مدينة العريش.

لم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الهجوم، لكنه يحمل كل السمات المميزة لتنظيم "" في ، الذي يقود عمليات مسلحة في سيناء.

وقال مسؤولون إن القوات المصرية اشتبكت مع مسلحين بعد الهجوم وقتلت عددا منهم.

وشنت السلطات المصرية في فبراير/شباط، عملية أمنية ضد التنظيمات المسلحة في جميع أنحاء البلاد، خاصة في سيناء ومناطق أخرى في مصر.

إلى ذلك، أعلن اتحاد ''قبائل سيناء'' الشعبي بمصر في بيان رسمي أنه ألقى القبض على بلال البراهمة، الملقب بـ''سفاح داعش''، حيث تم تسليمه إلى القبائل عن طريق بعض العناصر المسلحة مساء الأحد.

وأكد البيان أنها تسلمت "سفاح داعش"، بعد تسليم المكافأة المالية التي بلغ قدرها (2) مليون جنيه مصري إلى العنصر المسلح الآخر الذي أعلن أنه تاب عن الانضمام، للعناصر المسلحة بشمال وجنوب سيناء، كما أضاف البيان أن قبائل سيناء تحمي عائلة المسلح التائب من باقي عناصر "داعش" الموجودة التي من الممكن أن تتعرض لها بعد عملية التسليم.

كما أضاف أن الأشخاص الذي يدلون بمعلومات عن أماكن العناصر المسلحة في سيناء سيضمن لهم الاتحاد حمايتهم وحماية أسرهم بالإضافة إلى تكريمهم بالجوائز المالية الكبرى.

وأشار البيان أن "سفاح داعش" قد اعترف لهم قبل تسليمه إلى قوات الجيش والشرطة المصرية بسيناء أنه شارك في العديد من العمليات المسلحة التي، استهدفت مناطق ''الشيخ زويد'' وكذلك مشاركته في تفجير الكمين الأمني في نقطة ''العريش''.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى