فلسطين | غزة: "الأوقاف" تستعد لتوزيع أضاحي لـ 15 ألف أسرة

فلسطين | غزة: "الأوقاف" تستعد لتوزيع أضاحي لـ 15 ألف أسرة
فلسطين | غزة: "الأوقاف" تستعد لتوزيع أضاحي لـ 15 ألف أسرة

| أنهت وزارة الأوقاف والشئون الدينية استعداداتها لتوزيع لحوم الأضاحي على ما يقارب 15 ألف أسرة فقيرة في قطاع ، وذلك خلال أيام عيد الأضحى، بدعم وتمويل كريم من وقف الديانة التركية 34 ألف كيلو جرام من اللحوم الحية.

وذكرت الأوقاف في بيان صحفي الاثنين، أنها أنهت كافة الإجراءات الرسمية اللازمة والخاصة بشراء العجول، واختيار الأوزان المناسبة، والتأكد من سلامتها.

وبيّنت أن اللجنة المكلّفة بالإشراف على المشروع قد استلمت الكمية المطلوبة وتمّ تجهيزها للذبح بإشراف دكتور بيطري مختص من وزارة الزراعة.

وأوضحت أن لجان الزكاة المنتشرة على مستوى قطاع غزة قامت بترشيح الأسر الأشد فقرًا لدائرة البحث الاجتماعي بالإدارة العامة للزكاة، والتي بدورها قامت بمراجعة الأسماء وفلترتها لضمان عدم الازدواجية والتكرار وإيصال اللحوم إلى مستحقيها.

وأعلنت أن عملية الذبح ستبدأ أول أيام عيد الأضحى المبارك، مشيرة إلى أن اللحوم سيتم تبريدها في ثلاجات خاصة لمدة 24 ساعة لضمان حفظها وإيصالها لمستحقيها دون أي مشاكل، على أن يتم نقل اللحوم بسيارات مبردة خاصة إلى مراكز التوزيع.

وأشارت إلى أنها تعمل بكل شفافية ودقة بالتعاون الكامل مع اللجنة المشرفة على المشروع والمكلّفة من قبل الوزارة واللجان الفرعية التابعة للزكاة.

وتمّنت "الأوقاف" جهود رئاسة وحكومة وشعبًا في دعم شعبنا الفلسطيني ومساندة قضيته العادلة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى