فلسطين | نواب الكنيست العرب يتوجهون للأمم المتحدة بسبب قانون القومية

فلسطين | نواب الكنيست العرب يتوجهون للأمم المتحدة بسبب قانون القومية
فلسطين | نواب الكنيست العرب يتوجهون للأمم المتحدة بسبب قانون القومية

| قالت وسائل الاعلام الإسرائيلية إن الأعضاء العرب في الكنيست المنضوون تحت كتلة "القائمة المشتركة"، وبالتنسيق مع السفير الفلسطيني لدى ، يسعون الى طرح إدانة بسبب قانون القومية الذي وصفوه بأنه "يؤسس لأبرتهايد في إسرائيل".

ووفق ما نشرته القناة الإخبارية الإسرائيلية، فإن عددا من النواب العرب الذين يشكلون القوة الثالثة في  الكنيست ويمثلون كافة الأحزاب العربية في إسرائيل التي تخوض الانتخابات البرلمانية، يسعون عبر السفير الفلسطيني تقديم مشروع إدانة الى الأمم المتحدة الشهر القادم، وذلك قبل انطلاق أعمال الجمعية العامة السنوية للأمم المتحدة.

وأشارت المصادر الإسرائيلية الى أن عددا من الدبلوماسيين الإسرائيليين تم تبليغهم بأن نوابا عرب في الكنيست ومن بينهم عايدة توما سليمان ويوسف جبارين، التقيا مؤخرا بعدد من المسؤولين رفيعي المستوى في الأمم المتحدة، وقام بعرض القانون، وقالوا "هذا القانون يذكّر بقوانين نظام الأبرتهايد، ولهذا نسعى الى تجنيد الأغلبية لإدانة إسرائيل في الأمم المتحدة".

وذكرت القناة الإخبارية الإسرائيلية الى أن السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون على علم بذلك، وطلب الدبلوماسيون الإسرائيليون منه التحرك. ووفق ما نشرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، فإن دانون طلب من رئيس الكنيست يولي ادليشطاين التدخل على اعتبار أن النواب العرب يسعون الى المس بإسرائيل والتشهير بها، والتسبب بضرر كبير.

وحذر دانون في رسالته لرئيس الكنيست، من أن النواب العرب في إسرائيل يتعاونون بشكل وثيق مع السفير الفلسطيني في الأمم المتحدة، واصفا مساعي النواب العرب بـ"القيام بتدابير ترمي إلى تشويه سمعة إسرائيل وتضر بسمعتها من خلال نشر الدعاية والأكاذيب".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى