فلسطين | إقامة طاقم إسرائيلي امريكي مشترك لتشديد العقوبات على ايران

فلسطين | إقامة طاقم إسرائيلي امريكي مشترك لتشديد العقوبات على ايران
فلسطين | إقامة طاقم إسرائيلي امريكي مشترك لتشديد العقوبات على ايران

| تفق وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحالون مع نظيره الأمريكي ستيف منوتشين امس الثلاثاء على إقامة طاقم مشترك للعمل على فرض عقوبات اقتصادية على ايران في مجال الهايتك، وفي الاجتماع الذي عقد بينهما في واشنطن، وهي المرة الرابعة التي يجتمعان بها، شارك مدير عام وزارة المالية الاسرائيلية والملحق الاقتصادي الإسرائيلي في .

وبعد الاجتماع مع منوتشين التقى الوزير كحالون مع مبعوث الرئيس الأمريكي الى الشرق الأوسط جيسون جرينبلات، وتحدث الجانبان عن خيارات لتعزيز مشاريع اقتصادية مشتركة لإسرائيل والفلسطينيين بدعم امريكي.

وعلق كحالون :"العقوبات الاقتصادية التي تقودها الولايات المتحدة ضد ايران تثبت فاعليتها. هي تساهم بإزالة التهديد عن امن وعن امن العالم الحر كله، ولذلك يجب ان نشكر الولايات المتحدة.. وللطاقم المشترك الذي اقمناه ستكون أهمية كبيرة في تشديد العقوبات على ايران. هذه بشرى كبيرة لدولة ".

وجددت الولايات المتحدة عقوباتها على ايران قبل ثلاثة أسابيع في أعقاب قرار الرئيس الأمريكي دونالد بالانسحاب من الاتفاق النووي قبل ثلاثة اشهر وذلك بهدف مضاعفة تفعيل الضغوطات على .

ومن بين العقوبات الامريكية المفروضة على طهران، منع الاتجار بالدولار الأمريكي والذهب والالومنيوم، الفولاذ الصلب، الفحم وطائرات الركاب التجارية. كما سيوقفون استيراد السجاد الفارسي الى الولايات المتحدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى