بايدن: سنفوز

بايدن: سنفوز
بايدن: سنفوز

ينما ينتظر ملايين الأميركيين إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية في عدد من الولايات التي لم تحسم بعد، دعا المرشح الديمقراطي، جو بايدن، مؤيديه إلى “الصبر” وأعرب عن ثقته في الفوز بالاقتراع مع استمرار عد الأصوات.

وجاء في تغريدة لبايدن، الذي حصل حتى الآن على 253 صوتا في المجمع الانتخابي: “حافظوا على إيمانكم يا رفاق. سنفوز بهذه الانتخابات”. وكتب بايدن عبر “”، “تحلوا بالصبر يا رفاق. يتم عد الأصوات، ونشعر بالرضا بشأن ما وصلنا إليه”.

ويأتي تعليق بايدن مع استمرار فرز الأصوات في ولايات حاسمة لم تعرف نتيجتها بعد، فيما يتصاعد الخلاف بين الحملتين حول عد الأصوات في هذه الولايات بعد يومين من يوم الاقتراع الرسمي.

وتوقعت مديرة حملة بايدن، جين أومالي ديلون، أن تكون نتائج الفرز “إيجابية” لبايدن الخميس “لكن نحتاج التريث لأن العملية ستستغرق وقتا طويلا”. وأكد ، رفضه احتساب أصوات الناخبين التي يتم تسلمها بعد يوم الثالث من تشرين الثاني، أي يوم الاقتراع، الثلاثاء الماضي.

وطالبت حملة ترمب بإعادة فرز الأصوات في ويسكونسن، ورفعت دعوى قضائية في ولاية ميشيغان لمنع فرز الأصوات، وطالبت أيضا بالوصول إلى مواقع فرز الأصوات في ميشيغان وبنسلفانيا ليتمكن أفرادها من عد كل بطاقة اقتراع.

وبعد تهديد ترمب باللجوء للمحكمة العليا، قالت، مديرة حملة بايدن، في بيان سابق، إن الديمقراطيين مستعدون لمواجهة في القضاء في حال اتخذ ترمب هذه الخطوة لطلب وقف فرز الأصوات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى