وفد إسرائيلي إلى السودان قريباً

وفد إسرائيلي إلى السودان قريباً
وفد إسرائيلي إلى السودان قريباً

 

يزور وفد إسرائيلي الخرطوم، الاثنين، لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين بعد أسابيع من الإعلان عنها. وأوضحت مصادر “سكاي نيوز عربية” أن الوفد الإسرائيلي ترأسه مسؤول قسم إفريقيا في الإسرائيلي، وضم ضباطاً بارزين في أجهزة الأمن الإسرائيلية، وانخرط فور وصوله العاصمة السودانية في مناقشة ملفات أمنية.

وفي المقابل، نفى وزير الإعلام السوداني فيصل محمد صالح، علم مجلس الوزراء السوداني بزيارة الوفد الإسرائيلي، أو بالجهة التي نسقت لحضوره، أو بالمسؤولين الذين يلتقيهم. وأشارت تقارير صحفية إسرائيلية، في وقت سابق، إلى أن أرسلت أول وفد إلى السودان منذ إقامة العلاقات، لبحث التعاون بين البلدين في مجالات الزراعة والأمن الغذائي وإمدادات المياه والرعاية الصحية.

وأظهرت بيانات طيران نشرها على “” آفي شارف رئيس تحرير النسخة الإنجليزية من صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية، أن طائرة مؤجرة قامت برحلة ذهاب وإياب الاثنين بين تل أبيب والخرطوم، الاثنين. والأسبوع الماضي، قال وزير الاستخبارات الإسرائيلي إيلي كوهين إن وفداً صغيراً سيزور السودان بشكل مبدئي، وستكون مهمته مناقشة ملفات أمنية، وأضاف أن وفداً أكبر سيقوم بزيارة لاحقة لمناقشة التعاون الاقتصادي المحتمل مع الخرطوم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى