المتحدث باسم حماس في القدس يؤكد أولوية إعادة إعمار غزة

المتحدث باسم حماس في القدس يؤكد أولوية إعادة إعمار غزة
المتحدث باسم حماس في القدس يؤكد أولوية إعادة إعمار غزة

أسامة الأطلسي -

دعا الناطق الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس محمد حمادة في مدينة الشعب الفلسطيني إلى "مقارعة الاحتلال وإجباره على دفع ثمن العدوان على ، ومزيداً من تصعيد المواجهة، والتواجد والرباط في القدس والمسجد الأقصى".

وفي رده على الانتقادات الموجهة لحماس بالتخلي عن سكان القدس الشرقية المحتلة وحي الشيخ جراح في هذا الوقت الحرج أكد محمد حمادة أن الحركة تواجه بدورها تحديات كبرى أهمها إعادة إعمار قطاع غزة المنكوب.

هذا ونقلت مصادر فلسطينية أن عدد من تجار البلدة القديمة في القدس ورجال الأعمال قد عبروا بشكل علني عن استيائهم من تملص حماس من وعودها بتقديم مساعدات مالية للمقدسيين المتضررين بعد عملية سيف القدس، فيما اعتبر حمادة بأن حماس كانت تدفع عن الحق الفلسطيني في القدس وليست مسؤولة عن الضرر المادي الذي تكبده السكان.

ويجد المقدسيون أنفسهم هذه الأيام منفردين في مواجهات قوات الأمن الإسرائيلية المدججة بالسلاح والنظام القضائي الإسرائيلي غير المتسامح معهم.

ويتم اعتقال يوميا عدد كبير من المحتجين من سكان حي الشيخ جراح وحي سلوان بدعاوى اثارة الشغب والاعتداء على قوات الأمن الإسرائيلية ويتم الافراج عن بعضهم فيما توجه البعض الآخر تهم مختلفة.

هذا ولم تتراجع الحكومة الإسرائيلية عن سياساتها الاستيطانية تجاه مناطق تواجد فلسطينيي الداخل حيث تم اخطار حتى اللحظة أكثر من 17 عائلة بضرورة اخلاء منازلهم وهدمها أو دفع غرامة مالية مقابل هدمها من السلطات الإسرائيلية.

وتحتل القدس الشرقية من العام 1967 وسط تنديد أممي وعدم اعتراف بهذا الضم ويعيش في المدينة ما يناهز 300 ألف فلسطيني يحظى أغلبهم ببطاقات إقامة دائمة دون الحصول على الجنسية الإسرائيلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى