العقوبات البريطانية على روسيا تطال استيراد الصلب والحديد

العقوبات البريطانية على روسيا تطال استيراد الصلب والحديد
العقوبات البريطانية على روسيا تطال استيراد الصلب والحديد

أكدت الحكومة البريطانية، “توسيع قائمة العقوبات التي فرضتها على ردا على إطلاقها عمليتها العسكرية في أوكرانيا.” وأوضحت الخارجية البريطانية في بيان، اليوم الأربعاء، أن “قائمة العقوبات المحدثة التي نشرتها الحكومة اليوم، تتضمن أسماء 206 أفراد جدد، منهم 178 شخصاً في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك.”

وتشمل القائمة الجديدة أسماء المساعد الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أندريه فورسينكو، وزوجة وزير الخارجية الروسي سيرغي ، ماريا، والنائب الأوكراني المعارض فيكتور ميدفيدتشوك المعروف بعلاقاته الشخصية مع الرئيس الروسي (وأعلنت الحكومة الأوكرانية أمس عن اعتقاله)، علاوة على رئيسي حكومتي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، ألكسندر أنانتشينكو وسيرغي كوزلوف.

وأدرج على قائمة العقوبات رجال أعمال روس كبار، منهم رئيس مجلس إدارة شركة “لوكويل” النفطية فاغيت أليكبيروف، ورئيس مجلس إدارة شركة “سيستينا” الاستثمارية فلاديمير يفتوشينكوف، والرئيس السابق لشركة سكك الحديد الروسية فلاديمير ياكونين، ورئيس شركة “ترانس ماش القابضة” أندريه بوكاريف وغيرهم.

وتشمل القائمة أسماء عدد من أهالي رجال الأعمال الروس الذي سبق أن أدرجوا على القائمة. وتضم قائمة العقوبات البريطانية ضد روسيا حاليا أسماء 1206 أشخاص و105 منظمات.

وأشارت وزيرة الخارجية البريطانية إليزابيث تراس، في بيان، إلى أن “المملكة المتحدة تتوقف اعتبارا من يوم غد الخميس، عن استيراد الصلب والحديد من روسيا وتصدير تكنولوجيات الكم والمواد المتطورة التي “يحتاج إليها بوتين حاجة ماسة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى