“له ميول شيعيّة متطرّفة”… هادي مطر متّهم رسمياً بمحاولة قتل رشدي

“له ميول شيعيّة متطرّفة”… هادي مطر متّهم رسمياً بمحاولة قتل رشدي
“له ميول شيعيّة متطرّفة”… هادي مطر متّهم رسمياً بمحاولة قتل رشدي

أكد الادعاء الأميركي في ولاية الأميركية، اليوم السبت، توجيه تهمة محاولة القتل من الدرجة الثانية بحق منفذ الهجوم على سلمان رشدي.

وقال النائب العام في مقاطعة تشوتوكوا جايسون شميت، في بيان إن “الشخص المسؤول عن الهجوم، هادي مطر (24 عاماً) تلقى رسمياً التهم بمحاولة القتل من الدرجة الثانية، والاعتداء بالدرجة الثانية”. وأضاف أن “المتهم استدعي بناء على هذه الاتهامات مساء أمس الجمعة من دون احتمال خروجه بكفالة”.

على المقلب الآخر، نقلت شبكة “إن. بي. سي نيويورك” عن مصادر في أجهزة إنفاذ القانون قولها اليوم إنّ “المشتبه به له ميول شيعيّة متطرّفة وأبدى تعاطفه مع الحرس الثوري الإسلامي الإيراني”.

وكان رشدي، 75 عاماً، بصدد إلقاء كلمة في معهد تشوتوكوا الثقافي شمال غرب ولاية نيويورك، الجمعة، عندما تقدم رجل إلى المسرح واندفع نحو الأديب البريطاني ذي الأصول الهندية قبل أن يسدد له عدة طعنات في عمل وصفته بـ”الاعتداء المقيت والعنف المروع”

ووضع رشدي على جهاز التنفس الاصطناعي بعد عملية جراحية استمرت لساعات ويمكن أن يفقد إحدى عينيه، وفقاً لتصريحات ‏محاميه.‏ وأصدر ‏مؤسّس الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانية روح الله ، فتوى بهدر دمه عام 1989 بسبب روايته “آيات شيطانيّة”.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى