إيران | بريطانيا تدين قصف إيران لمقرات المعارضة الكردية

إيران | بريطانيا تدين قصف إيران لمقرات المعارضة الكردية
إيران | بريطانيا تدين قصف إيران لمقرات المعارضة الكردية

| أدانت المملكة المتحدة "بأشد العبارات" هجوماً إيرانياً على مقرات تابعة لأحزاب معارضة كردية إيرانية في شمال شرق #كردستان ، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 17 شخصاً.

وكان الحرس الثوري الايراني قال إنه قصف مقرات الأحزاب الكردية بسبعة صواريخ من داخل #، حيث بالإضافة للقتلى، أصيب العشرات، بينهم قياديون في الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني "حدكا"، والجناح المنشق عنه "حدك" في مقرات تابعة للحزبين في كردستان العراق.

ووفقا لموقع "ذا ناشنال"، قال متحدث باسم الحكومة البريطانية، إن "المملكة المتحدة تدين بأشد العبارات أي عنف موجه ضد البعثات الدبلوماسية، بما في ذلك تلك الخاصة بالولايات المتحدة، كما شهدنا في البصرة وبغداد في الأيام الأخيرة".

ودعمت المملكة المتحدة البيانات الصادرة عن وحكومة إقليمية كردستان وبعثة لمساعدة #العراق، وحثت جميع الأطراف على ضبط النفس واحترام سيادة العراق وسلامة أراضيه.

وكانت واشنطن أدانت الهجوم الإيراني على مقرات الأحزاب المعارضة الكردية الإيرانية، كما اتهم البيت الأبيض ميليشيات مدعومة من إيران بتدبير هجمات على المنشآت الأميركية في والبصرة مؤخراً.

وكان نائب مايك #بنس تحدث مع رئيس الوزراء في حكومة إقليم كردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، وفقا لبيان أصدره البيت الأبيض يوم الاثنين جاء فيه أن " بنس أدان الهجمات الصاروخية الأخيرة لإيران ضد إقليم #كردستان على أنها محاولة لتهديد وزعزعة استقرار أقرب جار له".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى