فلسطين | ورشة عمل حول تطوير دائرة المشاريع بجمعية إعمار بخان يونس

فلسطين | ورشة عمل حول تطوير دائرة المشاريع بجمعية إعمار بخان يونس
فلسطين | ورشة عمل حول تطوير دائرة المشاريع بجمعية إعمار بخان يونس

| عقدت إدارة جمعية إعمار للتنمية والتأهيل، ورشة عمل خاصة بتطوير العمل فى دائرة المشاريع ،وذلك  بقاعة الاجتماعات في مقرها بخان يونس جنوب قطاع .

وشارك فى الورشة رئيس الجمعية د. رامي الغمري ونائبه م.عبدالله البحيري وامين الصندوق ا. محمود العقاد وعضوي المجلس م. علاء الفرا  وم. إسراء موسى ومدير عام الجمعية ا. انور ابوموسى  ومدراء الدوائر بالجمعية

وأكد الغمري على أهمية عقد مثل هذه الورش لطواقم الجمعية بهدف تمكين الموظفين بمهارة كتابة مقترحات المشاريع وتعريفهم بدورة حياة المشاريع،وخطوات كتابتها ومكوناتها الاساسية . 

وشدّد الغمري على أهمية  الاستمرار في تنظيم الورش التدريبية لحاجة الجمعيات المحلية لتطوير مهاراتها في كتابة مقترحات المشاريع للحصول على التمويل اللازم لتنفيذ المشاريع التي تساهم في إيجاد التنمية المستدامة في المجتمع.

من جهته قال البحيري، أن هذه الورشة هي واحدة من سلسلة ورشات تدريبية سيتم تنفيذها في جمعيته كخطوة أساسية لتدريب كوادره وتهيئتهم للتقدم للمرحلة القادمة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها جمعيات قطاع غزة وتراجع عمل المشاريع بسبب الحصار الذى يفرضه الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح البحيري أن هناك مؤسسات دولية ومحلية أغلقت ابوابها بسبب تراجع تمويل المشاريع ، وقامت بتسريح اعدادا كبيرة من موظفيها، معربا عن امله ان تواصل جمعيته طريقها سعياً للتميز في الريادة وتحقيق رسالتها الإنسانية فى خدمة الأشخاص من ذوي الاعاقة.
وتخلل الورشة قيام  مدير عام الجمعية ابوموسى بطرح أطوار المشروع ومراحل الإعداد و التخطيط والتنفيذ وضبط الجودة والوقت والمخاطر للمشاريع، مؤكدا على اهمية الورشة فى تثقيف مدراء الدوائر وتعزيز التعاون والتشبيك بين دائرة المشاريع والدوائر والاقسام الاخرى فى الجمعية بما يساهم فى تطوير العمل وقدرة فائقة في جلب المشاريع على أسس علمية وكفاءة عالية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى