فلسطين | انطلاق فعاليات يوم النظافة العالمي في طوباس

فلسطين | انطلاق فعاليات يوم النظافة العالمي في طوباس
فلسطين | انطلاق فعاليات يوم النظافة العالمي في طوباس

| انطلقت، اليوم الأحد، في حديقة بلدية طوباس فعاليات يوم النظافة العالمي.

وشارك في الفعالية محافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي، ورئيس سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة، وقادة الأجهزة الأمنية، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، ومديرية التربية والتعليم، وجامعة المفتوحة، إضافة الى بلدية طوباس ومديرية سلطة جودة البيئة ومؤسسة تامر وطلبة كشافة وكادر من المحافظة.

وقال العاصي: "إن هذه الفعاليات تعزز الوعي البيئي لمختلف فئات شعبنا، والتي بدورها تعمل على تحقيق التنمية المستدامة، والحفاظ على الموارد ومنع استنزافها وحفظها للأجيال القادمة".

وأشار إلى ضرورة دفع المواطنين نحو المشاركة في حماية البيئة الفلسطينية من كافة أشكال الملوثات، ومواجهتها والتخلص منها بكل الطرق والإمكانات المتاحة.

وشدد العاصي على ضرورة تأهيل حديقة بلدية طوباس لتصبح متنفسا للعائلات، وتطويرها من خلال جلب المشاريع الاستثمارية، موضحا أن هذه المنطقة في غاية الجمال وتتوفر فيها كل المقومات لتصبح ملاذا للمواطنين، للترويح عن أنفسهم.

من جانبها، قالت الأتيرة: "إن شعارنا في يوم النظافة العالمي هو تنظيف العالم من الاحتلال العنصري الذي يستهدفنا لاقتلاعنا من أرضنا، وكنا نتمنى أن ننفذ مثل هذه الفعاليات في لأن هي وطن الجميع، وهذا هو الطريق الذي ترسمه سلطة جودة البيئة باستنهاض طاقات الشباب لأن يكونوا المبادرين في الأنشطة والفعاليات الوطنية".

ودعت إلى أن تكون الحملات مستدامة بمزيد من التعاون والتلاحم بين الهيئات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني باتجاه الحفاظ على البيئة الفلسطينية التي يحاول الاحتلال تلويثها.

وتخللت الفعالية زراعة للأشجار الحرجية، إضافة الى تنظيف حديقة بلدية طوباس، وأعمال يدوية بإعادة تدوير إطارات السيارات المستخدمة، وتحويلها لأشكال فنية .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى