فلسطين | بلدية غزة تشرع بتطوير منطقة سكنية في حي الشيخ رضوان

فلسطين | بلدية غزة تشرع بتطوير منطقة سكنية في حي الشيخ رضوان
فلسطين | بلدية غزة تشرع بتطوير منطقة سكنية في حي الشيخ رضوان

| شرعت بلدية ، بتنفيذ أعمال مشروع تطوير منطقة سكنية مكتظة في حي الشيخ رضوان شمال المدينة، ضمن منحة مقدمة من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية - برنامج تطوير البلديات - المرحلة الثالثة.

وذكرت الإدارة العامة للهندسة والتخطيط في البلدية أن أعمال مشروع تطوير المنطقة المحصورة بين شوارع الجلاء وفلسطين وعمر بن الخطاب وغسان كنفاني بحي الشيخ رضوان، ستساهم في حل مشكلة تجمع مياه الأمطار وطفح مياه الصرف الصحي في المنطقة.

وأوضحت أن أعمال المشروع تشمل تبليط 9000 متر مربع ببلاط الإنترلوك، وهي مجموع مساحة الشوارع والأرصفة المراد تطويرها، بحيث سيتم تبليط الشوارع بعرض 7 متر (3.5 متر لكل اتجاه) و3 أمتار من الأرصفة (1.5 متر لكل اتجاه).

وبينت أن أعمال المشروع البالغة قيمته نحو 394 ألف يورو، ستشمل أيضًا تطوير البنية التحتية من خطوط مياه وصرف صحي، وإنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار، وتمديد شبكات الإنارة، مشيرة في الوقت ذاته إلى بدء أعمال التجريف في المنطقة، وإغلاق بعض الشوارع.

وتوقعت البلدية انتهاء أعمال المشروع بعد 5 أشهر من بدء التنفيذ.

وتكمن أهمية المشروع في معالجة مشكلة طفح مياه الصرف الصحي في المنطقة، وإنهاء ظاهرة تجمع مياه الأمطار في فصل الشتاء، خاصة وأن المنطقة مكتظة بالسكان.

يذكر أن بلدية غزة قد عقدت لقاءً تشاوريًا مع سكان المنطقة المستهدفة، وأطلعتهم على تفاصيل المشروع ومخططاته التفصيلية، واستمعت إلى آرائهم ومقترحاتهم، وأخذتها بعين الاعتبار في المخططات النهائية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى