فلسطين | توقيع اتفاق الاندماج النهائي بين اتحادي نقابات العمال وعمال فلسطين

فلسطين | توقيع اتفاق الاندماج النهائي بين اتحادي نقابات العمال وعمال فلسطين
فلسطين | توقيع اتفاق الاندماج النهائي بين اتحادي نقابات العمال وعمال فلسطين

| وقع أمين عام اتحاد نقابات عمال شاهر سعد، وأمين عام اتحاد عمال فلسطين محمود أبو الوفا، اتفاق الاندماج النهائي بين الاتحادين.

وجرى توقيع الاتفاق، بمقر منظمة التحرير الفلسطينية في رام الله، بحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، مفوض التنظيم الشعبي واصل أبو يوسف، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مفوض المنظمات الشعبية فيها توفيق الطيراوي، وحشد كبير من القادة النقابين من مختلف فصائل المنظمة.

وقال الطيراوي إن توقيع الاتفاق، يأتي استكمالاً لتجسيد اتفاق الوحدة بين الأجسام النقابية الفاعلة، الذي وقع بتاريخ 15 أيار 2015م، وهي خطوة ستبلغ تمامها بضم باقي الأجسام النقابية المتبقية لعملية الدمج والتوحيد؛ لتصبح جميعها حركة نقابية واحدة.

وأكد  أهمية توحيد طاقات وإمكانيات شعبنا لمواجة المخاطر التي تهدد مصيره.

بدوره، شدد أبو يوسف، على أن توحيد الجسمين الرئيسين يعد أكثر من مقدمة لإنهاء حالة التشظي داخل الحركة النقابية، مؤكدا أهمية استمرار العمل لتوحيد كل أطياف وألوان العمل النقابي ضمن جسم واحد وموحد يعمل على أجندة واحدة؛ قوامها خدمة العمال الذين يشكلون ربع الشعب الفلسطيني.

وفي هذا الإطار قطع الاتحادان المندمجان خطوتين مهمتين على طريق الوصول إلى الاطار الكونفدرالي، الأولى: تشكيل اللجنة الوطنية، والثانية: عقد المجلس الأعلى لاتحاد عمال فلسطين، وانتخاب هيئاته القيادية التي أقرت آليات تنفيذ الاتفاق، تمهيداً لإنفاذ الخطوة الثالثة من الاتفاق نفسه، وهي دمج فروع الاتحاد العام لعمال فلسطين كافة داخل فلسطين، ضمن هيئات الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، من خلال لجنة تم تشكيلها من قبل الاتحادين، مكونة من: (شاهر سعد، ومحمود أبو الوفا، وحسين العابد، وراسم البياري، ومحمد صوافطه، ومحمود الحواشين).

ووفق الاتفاق، يقوم الاتحاد العام لعُمال فلسطين، بمتابعة فروعه في أماكن اللجوء والشتات، فيما انيط بالاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين مسؤولية تنظيم شؤون العمال والنقابات العامة والفرعية (داخل فلسطين – المحافظات الشمالية والجنوبية)، كما سَتقوم اللجنة الوطنية باستكمال تنفيذ باقي بنود الاتفاق وصولاً إلى الإطار الكونفدرالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى