اليمن | مأرب تناقش تطوير القطاع السياحي بالمحافظة

اليمن | مأرب تناقش تطوير القطاع السياحي بالمحافظة
اليمن | مأرب تناقش تطوير القطاع السياحي بالمحافظة

|  

التقى وكيل وزارة السياحة أحمد البحيح الذي يزور محافظة مأرب ؛ وكيل المحافظة الشيخ علي محمد الفاطمي وناقشا عدد من المواضيع المتعلقة بتطوير القطاع السياحي وتنمية عوامل الجذب السياحية.

وأكد وكيل وزارة السياحة أن الوزارة تضع في أولوية خططها لتفعيل القطاع السياحي ؛ الاهتمام بالمواقع السياحية والأثرية والتنسيق مع السلطة المحلية والقطاع الخاص لاستكمال البنية التحتية والخدمات اللازمة.

واعتبر أن توفير الخدمات اللازمة تمثل عوامل مهمة في استقطاب السياح سواءً السياحة الداخلية أو الخارجية، في ظل ما تنعم به محافظة مأرب من أمن واستقرار ونشاط تجاري واستثماري غير مسبوق.

من جهته أكد وكيل المحافظة علي محمد الفاطمي أهمية تفعيل القطاع السياحي ، وخلق فرص استثمارية بالتنسيق مع القطاع الخاص باعتبار السياحة مورد اقتصادي وصناعة بدون دخان.

وأشار إلى أن المحافظة غنية بموروثها الحضاري ، وثقافتها وحرفها التقليدية ومواقعها الأثرية والسياحية ، وكانت قبلة لقوافل السياح من كل دول العالم.

ونوه خلال اللقاء إلى أهمية اهتمام الحكومة ممثلة في وزارة السياحة بهذا القطاع الاقتصادي خاصة في ظل تزايد أعداد سكان المحافظة.

حضر اللقاء وكيل المحافظة محمد المعوضي ومدير فرع الأمن السياسي العميد ناجي حطروم ونائب مديرعام مكتب السياحة بالمحافظة ياسر الاغبري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى