اليمن | الامارات تقترح حلا آخر لأزمة «الريال اليمني» وتعلق على «وديعة الملك سلمان»

اليمن | الامارات تقترح حلا آخر لأزمة «الريال اليمني» وتعلق على «وديعة الملك سلمان»
اليمن | الامارات تقترح حلا آخر لأزمة «الريال اليمني» وتعلق على «وديعة الملك سلمان»

| طالبت دولة الامارات اليوم الثلاثاء 2 اكتوبر/تشرين الاول 2018م ، بالضغط على الحوثي لاعادة مليارات الدولارات التي نهبها كاحدى الحلول لازمة انهيار العملة اليمنية، مشيدة بمبادرة وتوجيه الملك سلمان بمنح البنك المركزي اليمني وديعة مالية بقيمة 200 مليون دولار.

ورحّب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، ، بمبادرة السعودية لمساعدة المصرف المركزي اليمني، مطالباً بالضغط على لإعادة المليارات المنهوبة من الدولة اليمنية.

وفي تغريدة له تابعها مأرب برس على موقع "" كتب قرقاش: "‏يمثل انهيار الريال اليمني تحدياً أساسياً للمواطن أكثر تأثيراً من توفر المواد الغذائية، مبادرة السعودية الشقيقة لدعم الريال في هذه الظروف مهمة، ومن الضروري أن يضغط المجتمع الدولي على الحوثي ليسلم جزءا من 5 إلى 6 مليارات دولار التي ينهبها من دخل الدولة لدعم الريال".

وامس اتهم وزير النقل اليمني صالح الجبواني الامارات بالمساهمة بالدفع بالعملة اليمنية الى الانهيار.

وذكر الجبواني في تغريدات على تويتر ان ذلك يأتي لغرض الاطاحة بالحكومة وابتزاز الرئيس هادي ، رابطا موضوع انهيار العملة باحداث سابقة حصلت في عدن وكذا ازمة سقطرى مع الاماراتيين.

وأمس الاثنين، وجه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بتقديم مبلغ 200 مليون دولار أميركي منحة للبنك المركزي اليمني دعماً لمركزه المالي.

وستساهم هذه المنحة، بالإضافة إلى ما سبق إيداعه في #البنك_المركزي_اليمني بما مجموعه 3 مليارات دولار أميركي، في تخفيف الأعباء الاقتصادية على الشعب اليمني بحسب وكالة واس السعودية الرسمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى