اليمن | بيان هام لـ«أحزاب» التحالف السياسي لدعم الشرعية

اليمن | بيان هام لـ«أحزاب» التحالف السياسي لدعم الشرعية
اليمن | بيان هام لـ«أحزاب» التحالف السياسي لدعم الشرعية

|  

طالبت أحزاب التحالف السياسي لدعم الشرعية في تعز، دول ، بعودة الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته إلى العاصمة الموقتة، وإزالة كافة العوائق التي تحول دون ذلك، لممارسة العمل في العاصمة المؤقتة بصورة دائمة من أجل معالجة كافة الاختلالات السياسية والامنية بالعاصمة الموقتة.

وشددت الاحزاب، في بيان لها حصل «مأرب برس» على نسخه منه، على تصحيح وتعزيز العلاقة بين السلطة الشرعية والتحالف بما يؤدي لتمتين الاحترام المتبادل وتمكين السلطة الشرعية لبسط سلطتها على كافة الاراضي اليمنية.

كما طالبت بسرعة اتخاذ مواقف جادة لمواجهة انهيار العملة الوطنية، وتمكين الحكومة الشرعية من إحكام السيطرة على مواردها المالية من مختلف المصادر وتدفقها للبنك المركزي، والتوقف الفوري عن التمويل التضخمي، وتفعيل وإدارة كافة الموانئ والمطارات المحررة، لتصدير النفط والغاز حسب القدرة الانتاجية التي كانت قبل الحرب، واصلاح مصافي عدن وتشغيلها وتفعيل شركة النفط اليمنية بكل فروعها .

وأكدت الأحزاب على تأطير كل مكونات المقاومة بمسمياتها المختلفة في مؤسستي الوطني والأمن، فيما شددت على ضرورة التسريع بعملية الحسم العسكري ووضع نهاية سريعة للانقلاب على الشرعية واستعادة الدولة ومؤسساتها المختلفة في جميع أرجاء .

كما طالبت الحكومة الشرعية بإنتهاج سياسة تقشفية والبدء بوضع خطة سنوية مناسبة لوقف اهدار المال العام ومواجهة الفساد بجميع صوره واشكاله .

ولفتت الى مضاعفة الوديعة التي وضعتها ووضعها بصورة حقيقية تحت تصرف السلطة الشرعية وبنكها المركزي مع تحميل السلطة الشرعية والبنك المركزي كامل المسؤولية في أي فشل في ادارة هذه الوديعة .

ودعت أحزاب التحالف السياسي لدعم الشرعية بتعز، بسرعة حل مشكلة المغتربين اليمنيين في دول التحالف العربي، بما يضمن تسهيل اجراءات العمل وانهاء القيود المفروضة وتسهيل تدفق عائداتهم عبر الجهاز المصرفي اليمني ..

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى