اليمن | افتتاح مقر اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين في تعز بعد عشر سنوات من التوقف

اليمن | افتتاح مقر اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين في تعز بعد عشر سنوات من التوقف
اليمن | افتتاح مقر اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين في تعز بعد عشر سنوات من التوقف

| افتتاح مقر اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين في تعز بعد عشر سنوات من التوقف

 

افتتح، بتعز مقر اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين في المحافظة بعد توقف دام عشر سنوات.

وخلال الافتتاح، قال وكيل محافظة تعز الدكتور عبدالحكيم عون، إن هذه الخطوة تأتي ضمن توجه السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الدكتور أمين محمود في استعادة وتفعيل مؤسسات الدولة.

فيما قال وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس مهيب الحكيمي، إن افتتاح مقر اتحاد الأدباء سيساعد على إعادة الوعي الثقافي الذي تميزت به محافظة تعز، مشيراً إلى أن صوت الأدباء والكتاب سيكون له صدى وتأثير في إعادة الوعي الأدبي والثقافي والذي لا يزال متواجدا بشكل كبير في عقول وحياة أبناء تعز، متمنياً للقائمين على الاتحاد التوفيق في اعمالهم.

من جهته قال مدير عام مكتب الثقافة في المحافظة الاستاذ عبدالخالق سيف، إن افتتاح مقر اتحاد الأدباء بتعز يعد الأول على مستوى الجمهورية منذ بداية الحرب، مشيراً إلى أن ذلك يعني أن تعز تتعافى وفي طريقها لاستكمال استعادة روح الحياة واستعادة المؤسسات، مؤكداً على أن الثقافة تشكل الملامح والهوية الحقيقية لمدينة تعز.

هذا ومن المقرر أن يقوم اتحاد الأدباء خلال الأيام القادمة بتنفيذ عدد من المبادرات منها مشروع الترجمة الأدبية لحوالي 3 لغات حية لعدد من أبرز الشعراء اليمنيين الشباب، وذلك لتقديم الإبداع الثقافي الذي ظهر أثناء فترة الحرب لنصنع من ضجيج الحرب والرصاص والقنابل إبداعاً يليق بهذه المحافظة من أجل المستقبل.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى