اليمن | 5 مفقودين جراء عاصفة "لبان" في المهرة

اليمن | 5 مفقودين جراء عاصفة "لبان" في المهرة
اليمن | 5 مفقودين جراء عاصفة "لبان" في المهرة

| ارتفع عدد المفقودين جراء عاصفة "لبان" المدارية في محافظة المهرة ، إلى خمسة مفقودين.

وقالت مصادر محلية، مساء الثلاثاء، إن أربعة أشخاص فقدوا،  جراء استمرار تدفق السيول الجارفة بفعل العاصفة "لبان" التي بدأت في ضرب المحافظة فجرالأحد.

وذكرت المصادر أن أربعة أشخاص جرفتهم السيول بوادي حات في مديرية حات أكبر مديريات محافظة المهرة التسع، ثلاثة منهم في سيارة نوع "شاص" وواحد في سيارة "فيتارى".

وكانت مصادر محلية، أكدت في وقت سابق ، أن أربعة أشخاص بينهم امرأة لقوا حتفهم جراء تدفق السيول الجارفة في محافظة المهرة، فيما فقدت امرأة أخرى في منطقة قشن، جراء السيول المصاحبة للعاصفة.

من جهته أكد محافظ محافظة المهرة راجح باكريت، مساء الثلاثاء، أن المهرة ‏ما تزال تحت تأثيرات المنخفض المداري "لبان" ، وهناك أمطار تتساقط في مختلف مناطق المحافظة وسيول جارفه قادمة.

وجدد باكريت في سلسلة منشورات على صفحته في الفيسبوك ، التحذير لجميع المواطنين أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية أثناء السيول.. مشيراً إلى  وصول سيل جارف ومترادف في وادي الجزع، وسيزداد قوة وخطورة، وأن ‏هناك سيول بنفس الخطورة والقوة قادمة على أودية قشن وسيحوت والمسيلة.

في السياق قال مدير مؤسسة الاتصالات السلكية واللاسلكية بمحافظة المهرة المهندس محمد مسلم باكريت، إن العاصفة المدارية "لبان" التي تضرب المهرة حاليا ، ألحقت أضرارا فادحة في شبكات الاتصالات، ما سبب في انقطاع كابلات الألياف الضوئية بين مديريات المحافظة وتوقف خدمة الانترنت عن المحافظات الشرقية التي تعتمد على المسار البحري المتجه إلى المهرة.

وذكر باكريت في بيان صحافي أن تأثير انقطاع كابلات الألياف الضوئية يقطع خدمة الإنترنت للمحافظات، ويعتبر الكابل البحري في محافظة المهرة على بحر العرب والحدودية مع سلطنة عمان، مسار هام للمحافظات الشرقية.

وأشار إلى ان محطات شركة يمن موبايل للهواتف الجوالة انقطعت في جميع مديريات المحافظة ماعدا محطة في مديريتي سيحوت والغيظة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى