فلسطين | خروج نيمار من برشلونة كلف باريس 252 مليون يورو

فلسطين | خروج نيمار من برشلونة كلف باريس 252 مليون يورو
فلسطين | خروج نيمار من برشلونة كلف باريس 252 مليون يورو

|  تُواصل التسريبات الأخيرة التي تنشرها بعض المدونات الرامية إلى تعزيز الشفافية في ، قض مضجع الكبيرة، حيث ظهرت وثائق جديدة تكشف عن تفاصيل مثيرة للجدل في صفقة انتقال البرازيلي دا سيلفا إلى نادي سان جيرمان.

 

وذكرت صحفية “سبورت” الإسبانية، نقلاً عن مدونة تسريبات كرة القدم (فوتبول ليكس)، أن التعاقد مع نيمار دا سيلفا من  الإسباني، كلف باريس سان جيرمان حوالي 252 مليون يورو، وليس 222 كما هو منتشر ومشاع منذ الصيف قبل المنصرم.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، نقلاً عن نفس المصدر، أن هناك وثائق جديدة تزيل الستار عن أسعار ضخمة (ما يقارب 10.7 مليون يورو لكل طرف) دُفعت كعمولة للوكيل ريني زاهافي وعميل سري اَخر لم يتم الإفصاح عن هويته.

وأضافت الصحيفة ذائعة الصيت، أن سان جيرمان اضطر لتحويل مبلغ 8.7 لخزائن نادي سانتوس، حيث يملك الفريق البرازيلي أحقية الحصول على 5٪ من عملية النقل التالية لنيمار بسبب التكوين الذي تلقاه راقص السامبا داخل أكاديمية الشباب.

وأشارت الصحيفة المذكورة، بالاستناد على تسريبات “فوتبول ليكس”، إلى أن النجم البرازيلي وقع على عقد ساري المفعول لخمس سنوات مع الفريق الباريسي، حيث يتقاضى 30 مليون يورو سنوياً، ويأتي ذلك بواقع 25 مليون يورو كراتب، بالإضافة إلى 5 ملايين سنوياً، كحوافز “أخلاقية”.

وكان نيمار قد انتقل إلى باريس سان جيرمان خلال صيف عام 2017، قادماً من برشلونة، وذلك بعدما قام النجم البرازيلي بكسر عقده مع الفريق الكتالوني والذي يبلغ 222 مليون يورو، لتكون تلك الصفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم.

يذكر أن مدونة (فوتبول ليكس) يديرها برتغاليون يتمسكون بعدم الكشف عن هويتهم، مؤكدين أن هدفهم هو تعزيز الشفافية في عالم كرة القدم، بينما تلاحقهم اتهامات بالقيام بالقرصنة المعلوماتية وابتزاز الأطراف المعنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى