الخليح | ديوان المراقبة السعودي يشارك باجتماع "إنتوساي" بموسكو

شهدت العاصمة موسكو انعقاد المجلس التنفيذي الـ71 للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة العامة (إنتوساي)، وذلك في إطار الإعداد لمؤتمر المنظمة الـ23 الذي سينعقد في موسكو العام القادم.

وفي بداية الاجتماع رحب الكسي كودرين رئيس غرفة المحاسبات الروسية بالمشاركين في الاجتماع مؤكداً على أهمية تطوير الآليات الرقابية وأدوات عملها.

وقد ناقش المشاركون عدة موضوعات متعلقة بأنشطة منظمة "إنتوساي" من أهمها الأهداف الاستراتيجية للمنظمة، بالإضافة إلى الميزانية السنوية والقوائم المالية، وكذلك استعراض التقارير المقدمة من اللجان المختلفة والمنظمات الإقليمية لمتابعة سير وتطور العمل في المنظمة.

وشارك في أعمال المجلس وفد يمثل ديوان المراقبة العامة في برئاسة رئيس ديوان حسام بن عبدالمحسن العنقري. وتعتبر مشاركة ديوان المراقبة العامة ذات أهمية حيوية، حيث أنه يلعب دوراً أساسيا لا يقتصر على كون الديوان النائب الثاني لرئيس المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة العامة (إنتوساي)، ورئيس لجنة السياسات والشؤون المالية والإدارية بالمنظمة، بل أن ديوان المراقبة العامة السعودي ممثل المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة.

وتشكل هذه الاجتماعات فرصة لتبادل المعرفة والخبرات، وتطوير الآداء في مجال الرقابة.

وعلى هامش اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية (انتوساي) التقى رئيس العنقري مع رئيس غرفة المحاسبات الروسية أليكسي كودرين. وبحث الجانبان مجالات التعاون المشترك بين الجهازين وسبل تعزيزها، وذلك تطبيقاً لبنود الاتفاقية الموقعة بين الجهازين، حيث نوقشت إمكانية تنظيم ورش عمل تدريبية للعاملين في الجهازين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى