مصر | مصر..السيول تغرق قرية بأسيوط والسلطات تخلي منازلها

مصر | مصر..السيول تغرق قرية بأسيوط والسلطات تخلي منازلها
مصر | مصر..السيول تغرق قرية بأسيوط والسلطات تخلي منازلها

أغرقت السيول قرية مصرية في محافظة أسيوط (جنوب)، وتسببت في تدمير 42 منزلاً وإصابة العشرات وإتلاف المزروعات.

وشهدت قرية "عزبة سعيد" التابعة لمركز أبنوب في محافظة أسيوط، جنوب البلاد، سقوط أمطار غزيرة، وأدت لتدمير القرية وغرق شوارعها ومنازلها، وهروب الأهالي إلى الجبال للاحتماء فيها.

ووجهت #غادة_والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، مديرية التضامن بأسيوط بتوجيه قوافل لإغاثة المتضررين، وإقامة معسكرات إيواء، وصرف إعاشة يومية لمساعدة المتضررين، كما أنشأت معسكرا يتكون من 17 خيمة، فيما تم توزيع 400 بطانية وفرش للخيام بالأسرة والمراتب.

ومن جانبه، تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، القرية، حيث تقرر قطع الكهرباء منعا لحدوث كارثة، ورفع مياه الأمطار من المنازل ومخلفات المطر، كما تم الدفع بـ 50 سيارة كسح وشفط مياه، وسيارتين لرفع المياه المتراكمة و10 سيارات إسعاف و5 لوادر لفتح الطرق وإزالة أية عوائق.

وأخلت السلطات بعض المنازل التي غمرتها الأمطار كإجراء وقائي حفاظا على سلامة ساكنيها وتحسبا لسقوط أمطار أخرى، كما قررت تشكيل لجان لحصر المتضررين والتلفيات التي أصابت المنازل.

وكانت محافظة أسيوط قد تعرضت لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار غزيرة وسيول، فيما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من انخفاض كبير في درجات الحرارة وسقوط أمطار غزيرة على محافظات مصرية أخرى بشمال البلاد خلال الأيام القادمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى