دولي | ألمانيا: السعودية لم تجب عن أهم سؤال في قتل خاشقجي

دولي | ألمانيا: السعودية لم تجب عن أهم سؤال في قتل خاشقجي
دولي | ألمانيا: السعودية لم تجب عن أهم سؤال في قتل خاشقجي

أكدت الحكومة الألمانية أن البيان السعودي الذي أعلن نتائج التحقيقات الرسمية حول مقتل الصحفي جمال خاشقجي لم يجب عن أهم سؤال، وهو من المسؤول عن قرار قتل خاشقجي؟

وقالت ألمانيا إن الرواية لم تكشف الدوافع الحقيقية وراء مقتل خاشقجي، مؤكدة أن برلين تبحث مع شركائها الأوروبيين إيجاد موقف موحد إزاء مستجدات هذه القضية.

وفي السياق ذاته، طالبت وزارة الخارجية الألمانية السعودية بكشف شامل وشفاف لملابسات مقتل خاشقجي. وقال متحدث باسم الوزارة اليوم الجمعة في برلين إن ألمانيا تقيّم المعلومات مع شركاء أوروبيين وتضع استنتاجات، وأضاف "أعتقد أنه لا يزال هناك أسئلة مطروحة حتى الآن سواء بشأن سير الجريمة أو خلفياتها أو المسؤولية النهائية".

وأوضح المتحدث أنه "أمس رأينا أن هناك تطورات.. هذه خطوة أولى"، مؤكدا ضرورة مواصلة التحقيقات من الجانب التركي والسعودي وفقا للمعايير الدولية.

وشدد على أن "جريمة مفزعة مثل مقتل جمال خاشقجي لا ينبغي تكرارها مطلقا"، مؤكدا أن ألمانيا ترفض تحت أية ظروف عقوبة الإعدام باعتبارها نوعا غير إنساني من العقاب.

وكانت النيابة العامة السعودية أعلنت نتائج تحقيقاتها في قضية مقتل خاشقجي، وقالت إن الفريق الذي أرسل إلى إسطنبول كان يسعى لإعادته إلى السعودية، لكن الواقعة انتهت بقتله وتقطيع جثته وتسليمها إلى متعاون تركي.

وقررت النيابة العامة "توجيه التهم إلى 11 شخصا من الموقوفين في قضية مقتل جمال خاشقجي وعددهم 21"، وطالبت بقتل "من أمر وباشر الجريمة منهم وعددهم خمسة أشخاص، وإيقاع العقوبات الشرعية على البقية"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى